لايف

الأوبرا تستقبل جمهورها بالورود أوركسترا القاهرة يحتفل بـعيد الحب‮«‬


كتبت ـ ولاء البري:
 
نرشح لكم هذا الأسبوع حفل اوركسترا القاهرة السيمفوني بدار الأوبرا المصرية وذلك في الثانية من ظهر السبت 13 فبراير علي المسرح الكبير.

 
يأتي الاحتفال في إطار عيد الحب واجازة نصف العام، حيث تستقبل الأوبرا جمهورها في هذا اليوم بالورود وينتشر عدد من العازفين في حدائق ومداخل الأوبرا لاستقبال جمهور الحفل الذي يقام بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة كورال »أكابيلا« تدريب مايا جيفينريا. ويتضمن البرنامج القداس الجنائزي لبرامز من أداء السوبرانو داليا فاروق، والباريتون الإنجليزي ديفيد واكهام.
 
كما يقام حفل أخر في الثامنة مساء الأحد 14 فبراير علي المسرح الصغير بعنوان »فيولينة الحب« ويتضمن مجموعة من أشهر المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية والعاطفية لكل من كرايسلر ورافيل، تشايكوفسكي وباجاينني وفيتالي وفيناوسكي ورحمانينوف يقدمها عازفوا الفيولينة محمد حرب ومحمد رفعت وأحمد عاطف ومحمد عبد الرؤوف وأحمد محمود بمصاحبة عازف البيانو الإنجليزي »ديفيد هيلز«.

 
يذكر أن المايسترو ناير ناجي من مواليد الاسكندرية عام 1970، والتحق بمعهد الكونسرفتوار بالاسكندرية وحصل علي أعلي شهادة تخصصية للعزف علي ألة البيانو ونظريات الموسيقي من المدرسة الملكية بلندن عام 1996 وكتب أكثر من 30 عملا من المؤلفات الدينية للكورال والأوركسترا والأصوات المنفردة.

 
كما قاد أوركسترا القاهرة السيمفوني في الحفل الموسيقي الأورومتوسطي الأول للحوار بين الثقافات في القاهرة وأوركسترا ليتشي السيمفوني في روما ونابولي بإيطاليا، وقام بوضع وقيادة موسيقي احتفالية وزارة الثقافة باليوبيل الذهبي لتأميم قناة السويس.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة