بورصة وشركات

البورصة تطبق الحدود السعرية للأسهم علي ورقة حق تداول الاكتتاب


المال - خاص
 
كشف الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، في تصريحات لـ »المال«، عن الانتهاء من وضع الاجراءات التنفيذية لقرار هيئة الرقابة المالية تفعيل آلية تداول حقوق الاكتتاب مطلع يوليو المقبل، وعلي رأسها تحديد الحدود السعرية لحركة ورقة حق الاكتتاب.

 
واشار عمران الي ان الحدود السعرية للورقة سترتبط بمعدل التغير المسموح لسهم الشركة نفسها، سواء إذا كان %5 أو %10، وذلك بهدف توافر نفس فرص معدلات التغير التي يتمتع بها السهم.

 
وعلي جانب آخر، أوضح رئيس البورصة أنه سيتم السير في وضع مؤشرات قطاعية للشركات المتداولة ببورصة النيل عند وصول عدد الشركات الي ما يتراوح بين 50 و60 شركة ضمن الخطة المستقبلية لبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 
فيما أكد مصدر مسئول لـ»المال« أن شركة »OMX « موردة نظام التداول للسوق المصرية ستنتهي من التعديلات المطلوبة، فيما يتعلق بالجلسة الاستكشافية خلال شهر، حتي تكون جاهزة للتنفيذ عند اتخاذ هيئة الرقابة المالية قرارا بعودة عمل الجلسة الاستكشافية.

 
وتستهدف آلية تداول حق الاكتتاب إتاحة الفرصة لحملة الأسهم في بيع حقهم في زيادة رؤوس أموال الشركات المتداولة بالبورصة، بما يساهم في ارتفاع معدل تغطية الاكتتابات.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة