لايف

الطابع العسكرى يكسر كلاسيكية «المونتو» و«الكاب»


المال - خاص

عادة ما يأتى الشتاء بقطع أزياء مميزة، ومن تلك القطع «المونتو» الذى يصنف باعتباره زياً رسمياً للموسم الحالى، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة، حيث يمنح المرأة الدفء والفخامة فى آن واحد، وهو ما دفع خبراء الموضة والأناقة إلى محاولة التجديد فى تصميمه مع كل موسم لتشعر المرأة بالتغيير.

 
وفى هذا الموسم يتألق «المونتو» بقصات كلاسيكية حادة، تتنوع بين القصيرة والضيقة التى تحمل الطابع العسكرى ترسم خطوط الجسد وتبرز أناقة الجيب أو البنطلون، وبين أخرى طويلة واسعة بحزام عند الخصر.

أكدت الاستايلست شيماء سعد أن المونتو قطعة لا غنى عنها فى الشتاء للباحثات عن الأناقة والدفء، مضيفة أن خامات المونتو تجعله قطعة تلبى احتياجات الكثيرات، حيث يتوافر بخامة الصوف، والجلد، والكشمير، والجبردين، بالإضافة إلى التريكو الذى يتربع على قمة هذا الموسم، إلى جانب الفرو الذى يكتسح فى السهرات.

وأشارت شيماء إلى أن «المونتو» المصنوع من الجلد من القطع التى لا تبطل موضتها، وتنصح بضرورة اقتنائه لأنه سيظل عصرياً على مر المواسم.

ولفتت إلى ظهور الـ duffle coat فى الساحة مرة أخرى، بالاضافة إلى الـ cape «الكاب»، والذى يعتمد على تغطية الجسم بشكل كامل فيما يشبه الشال ولكن بحجم أكبر، حيث انتشر فى الآونة الأخيرة ليس فقط مع السيدات كبار السن ولكن مع الأعمار المختلفة، حتى أنه أصبح اتجاها سائدا فى أزياء المذيعات على القنوات الفضائية المختلفة ولكن بدرجات لونية متعددة، حيث اعتمدن على ارتدائه مع وضع بروش بحجم كبير للفت النظر.

وفيما يخص الألوان قالت «شيماء» إن الرمادى والأسود والبنى والبنفسجى والأحمر أبرز ألوان «المونتو» لهذا العام، موضحة أن تلك الدرجات تتميز بالقوة والحيادية، حيث يسهل تنسيقها مع قطع الملابس المختلفة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة