اقتصاد وأسواق

35 مليون دولار زيادة بصادرات الإسماعيلية في يناير بنسبة نمو 250%


نادية صابر:
 
حققت محافظة الاسماعيلية، خلال شهر يناير الماضي، زيادة كبيرة في حجم صادرات الحاصلات الزراعية، بنسبة 250% مقارنة بشهر يناير للعام الماضي.

وقال المهندس محمد تميم عبد الحليم، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، إن إجمالى قيمة ما تم تصديره من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى دول السوق العربية والأوروبية خلال شهر يناير الماضي  بلغ 53 مليون دولار بزيادة قدرها 250% عن مثيلاتها فى نفس الفترة من العام الماضى، بإجمالي كميات بلغت  405988 طنا.
 
وأضاف أن قيمة ما تم تصديره من محاصيل الفاكهة الطازجة بلغ 43 مليون دولار وبإجمالي حمولة قدرها 398485 طنا فى حين بلغ إجمالى قيمة ما تم تصديره من الخضراوات الطازجة والمجمدة 5.5 مليون دولار لحمولة قدرها 4079 طنا، أما المحاصيل الحقلية التى تم تصديرها خلال الشهر الماضى فقد بلغت قيمتها 4.5 مليون دولار لكمية قدرها 3403 أطنان.

وكانت قيمة ما تم تصديره من النباتات الطبية والعطرية قد بلغت 4600 دولار لكمية قدرها 20 طنا.
وأضاف أن الأصناف التى تم تصديرها من المنتجات الزراعية شملت تصدير محاصيل فول سودانى ولب جوافة ومندرين وبصل أخضر وبرتقال وفاصوليا خضراء وخرشوف طازج وسمسم أبيض ولب سوبر وخضروات مجمدة وفاصوليا بيضاء وملوخية مجمدة وبامية مجمدة نمبر 1 وفراولة مجمدة وكركدية وفلفل ألوان .

وأوضح أن المحاصيل تم تصديرها إلى دول كل من سويسرا والمملكة العربية السعودية وروسيا وسلوفينيا والهند وبلاروسيا وإيطاليا والمغرب ورومانيا والكويت والأردن.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة