اقتصاد وأسواق

70‮ ‬شركة في المعرض الأول لمستلزمات طب الأسنان


المال - خاص
 
تشارك 70 شركة تعمل في مجالات استيراد وتصنيع معدات وأجهزة ومستلزمات طبية في المعرض المصري الأول لمستلزمات طب الأسنان في الفترة من 18 حتي 20 فبراير الحالي بالقاهرة.

 
قال الدكتور عمرو جمال، رئيس الجمعية المصرية لمستوردي مستلزمات طب الأسنان، الذي يعتبر المعرض باكورة نشاطاتها، ان الاستثمار في هذا المجال لا يزال جديداً علي السوق المحلية رغم زيادة حجم الطلب علي هذه المنتجات. وأضاف ان صناعة مستلزمات طب الأسنان تعد من المجالات الرائدة عالمياً وان حوالي %30 من الأمراض المعدية تنتقل إلي المرضي عن طريق استخدام معدات وأجهزة طب أسنان غير سليمة أو غير مطابقة للمواصفات، وكان من الأهمية تنظيم معرض متخصص في هذا المجال بمشاركة كبري الشركات.
 
وأوضح دكتور حاتم الغزاوي، السكرتير العام للجمعية، انه تم التقدم بطلب اشهار أول جمعية مصرية لمستوردي مستلزمات طب الأسنان لوزارة التضامن الاجتماعي، ومن المنتظر اشهارها خلال أيام، مشيراً إلي ان هدف الاشهار هو تنمية هذه الصناعة محلياً والوصول بها إلي المستويات العالمية خاصة أننا في مصر نعتبر من الدول الواعدة في هذه الصناعة. رغم ان هذه النوعية من المعارض ليست جديدة علي المستوي الدولي حيث يقام في ألمانيا سنوياً أكبر معرض لهذه الصناعة في العالم »أي دي اس« كما يقام في شيكاغو ثاني أكبر معرض في العالم »ميد ونتر« فإنها لا تزال حديثة العهد بالمنطقة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة