أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

نساء مصر: لن نتراجع عن القيام بواجباتنا ولن نختفي خلف أبواب العزلة


مؤمن النزاوى

  نظم عدد من الأحزاب المعارضة ومنظمات المرأة والمجتمع المدني وحركات رفض التحرش والعشرات من الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين مسيرة اليوم "الأربعاء"ضمت مئات النساء انطلاقا من أمام مسجد السيدة زينب إلى ميدان التحرير لرفض التحرش الجنسي الممنهج ضد المرأة خلال اعتصامات ومظاهرات ميدان التحرير.

  وأصدرت هذه الفعاليات المحتجة بيانا أكدت فيه أن تنامي جرائم العنف والإعتداء الجنسي على المتظاهرات في ميدان التحرير يهدف في المقام الأول إلى كسر النساء وإرهابهن من الاستمرار في الثورة التى قدمن لها الشهيدات والمصابات من أجل أن تصبح مصر لكل المصريين.

  وجاء في البيان أنه أمام تنامي جرائم العنف والاعتداء الجنسي على المتظاهرات في ميدان التحرير والتى بلغت مدى خطيرا من الإيذاء البدني والنفسي للفتيات والنساء المشاركات بالتظاهرات، والتى تهدف في المقام الأول إلى كسر النساء وإرهابهن من الإستمرار في المشاركة السياسية ومسار الثورة  تلك الثورة التى قدمن لها الشهيدات والمصابات من أجل أن تصبح مصر لكل المصريين.

   وأكدت هذه الفعاليات –في بيانها- أننا نعلن جميعا أن نساء مصر لن يتراجعن عن القيام بوجباتهن حيال الوطن ولن يختفين خلف أبواب العزلة ولن يتنازلن عن أن يكن امتدادا طبيعيا لميراث طويل من نضال المرأة المصرية في جميع المجالات,إن مسيرتنا هذه هي بمثابة إعلان جديد من نساء وفتيات الثورة يؤكدن من خلاله على كامل تضامننا مع كل سيدة وفتاة وقعت ضحية لجريمة تحرش أو اعتداء جماعي، بل إننا نؤكد على أنكن خير من فينا وفخر لكل مصري ومصرية.

   وأضاف أن نساء مصر لن يتنازلن عن كامل حقهن في التواجد في مجال العمل السياسي ولن ترهبهن الجرائم المنظمة والممنهجة بالاعتداء الجنسي،وإنما هي عار يلحق بمرتكبيها في الأساس، ولن تفلت بدون محاسبة,إننا سنستمر في نضالنا من أجل دولة القانون والمحاسبة، ولن نسكت على جرائم العنف الجنسي ضد النساء، بل إننا نحتسب ضحاياها من مُصابات الثورة ,إننا نطالب القوى السياسية المدنية التضامن الجاد معنا، والبرهان على قناعتهم الجادة بقضايا تمكين النساء من حقوقهن، والنظرة لها باعتبارها حقوقا أصيلة وليست مجالا للمساومة أو الادعاء، ونلزمهم بالتنسيق المشترك من أجل حماية وتأمين الميدان.

  وجاء في البيان "إننا شابات وشباب هذه الثورة لن نتوانى عن بذل كل جهد وتضحية واجبة من أجل استرداد ميدان الثورة آمن للجميع، محلا لطموحات المصريين في التغيير السياسي والاجتماعي المنشود لمصرنا".

  وقع البيان من المنظمات : مؤسسة المرأة الجديدة ،مركز وسائل الاتصال الملائمة من اجل التنمية – آكت، مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، قوة ضد التحرش، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ، نظرة للدراسات النسوية، بهية يا مصر، مؤسسة المرأة والذاكرة، مؤسسة قضايا المرأة المصرية، ،جمعية بنت الارض، مبادرة شفت تحرش،حملة انا مش هسكت على التحرش، تنسيقية العمل الجماهيري للمرأة، الجبهة الوطنية لنساء مصر، الاتحاد النسائي المصري، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، مصر المتنورة، المؤسسة المصرية لتنمية الاسرة، مؤسسة بكرة للدراسات الاعلامية والحقوقية. جمعية أمي، مبادرة المحاميات المصريات، صوت المرأة المصرية ، فؤادة watch ، برلمان النساء ، انتفاضة المرأة العربية .

 ومن الأحزاب: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ،حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، حزب الدستور، الحزب الاشتراكي المصري، حزب مصر الحرية، حزب المصريين الاحرار.

  ومن الحركات:التيار الشعبى المصرى ، الاشتراكيون الثوريون ، حركة شباب من أجل العدالة والحرية ، ثورة الغضب الثانية ، حركة المصرى الحر ، الجبهة الحرة للتغيير السلمى .

  ومن الشخصيات العامة:د. محمد ابو الغار، د. عماد جاد، أحمد فوزى، عمرو حمزاوى ، د. منى ذو الفقار، بسمة ، دينا عبدالرحمن ، جميلة اسماعيل ، بثية كامل، جيهان فاضل ، سامية جاهين ، تامر الميهي، حسام مؤنس ، د. ماجدة عدلى، عزة كامل، رحاب الشاذلي، شاهندة مقلد ، آمال عبد الهادي ، نولة درويش ، منى عزت ، إيناس مكاوي ، راوية عبد الرحمن ، الهام عيداروس، نازلى شاهين، د.عفاف مرعي ، د.مجدى عبد الحميد ، عزة سليمان، د. نادية عبد الوهاب، د. منى ابو الغار، هنا ابو الغار، هانيا الشلقاني ، انيسة عصام حسونة، كريمة الحفناوى، عزة بلبع ، نور الهدى زكي، كريمة الحفناوى ، فتحية العسال، رحمة ضياء، رانا راشد، دينا راشد، جانيت عبد العليم، فتحى فريد، جيهان ابو زيد، سلوى السيد، هدى صلاح، خالد ابو زيد، سحر طلعت، منى منير، ريم موريس، منى فتح الباب، هند ابراهيم ، شيرين صمؤئيل ، مرفت ابو تيج، سلمى شريف ناجي، هبة عادل ، دينا اسكندر ، رائد سلامة ، مواهب المويلحي، ريهام شبل ، مها الجزار ، نسرين شرارة ، يحي وجدى ، اسماء على ، نادية الجندى ، عمرو الحسينى، هيثم جبر، محمد ناجي . جواهر الطاهر، سالى زهنى، منال بهى الدين.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة