اقتصاد وأسواق

«أميج» تؤمن على فنادق «Savoy» بشرم الشيخ ضد العنف السياسى


كتبت - مروة عبدالنبى:

أسندت مجموعة «Savoy » عقد التأمين ضد مخاطر العنف السياسى، على فنادقها ومقارها بشرم الشيخ - ممتلكات وفقد الإيرادات - لشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين «أميج» بمبالغ تتجاوز 800 مليون جنيه.

قال وليد سيد مصطفى، نائب مدير عام إدارة الممتلكات بـ«أميج»، إن الوثيقة المصدرة لـ «Savoy » توفر التغطية التأمينية ضد الإرهاب، والتخريب، وأعمال الشغب، والاضطرابات الأهلية والأضرار المتعمدة والعصيان المسلح، والخسائر الناجمة عن الثورة والتمرد والتآمر والانقلاب العسكرى والحرب الأهلية.

ورفض مصطفى الإفصاح عن تفاصيل الوثيقة، خاصة فيما يتعلق بالحد الأقصى للتعويض، فى حال تحقق الخطر، أو نسبة التحمل على العميل عن كل حادث، إلا أنه كشف أن الصفقة تمت إعادتها بالكامل لدى سوق اللويدز بلندن.

وبدوره قال مصدر مسئول رفيع المستوى بشركة أميج إن شركته تولى اهتماماً خاصاً بمجال السياحة خلال العام المالى الحالى، مشيراً إلى أنها فى انتظار اعتماد وثيقة تأمين السائحين الوافدين من هيئة الرقابة المالية، وهى أول وثيقة تستهدف تغطية الحوادث الشخصية والعلاج الطبى، بالإضافة إلى تغطية تكاليف إعادة جثمان المتوفى إلى وطنه، إلى جانب وجود تغطيات مكملة لتأمين الأمتعة، وتوفير إقامة فندقية، فى حال تأخر مواعيد الطيران.

وأضاف المصدر أن أحداث العنف والتوتر السياسى عرقلت تحالف «أميج» مع شركات السياحة للترويج لهذه الوثيقة خارجياً، متوقعاً أن تحقق نجاحاً فى الفترة المقبلة، حيث إن المرحلة الحالية استثنائية وانتقالية، ولا تعد مقياساً على مدى الإقبال عليها، فى ظل الانفراجة المنتظرة فى قطاع السياحة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة