أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

اجتماع‮ »‬عيد الحب‮« ‬يمزق قلب‮ »‬الغد‮«!‬


هبة الشرقاوي
 
يبدو ان الايام المقبلة ستشهد صراعا عنيفا في حزب الغد »جبهة ايمن نور« فقد دعا ايهاب الخولي رئيس حزب الغد لعقد جمعية عمومية طارئة 30 ابريل المقبل، لبحث عدة امور علي رأسها موقف الحزب مع ايمن نور، وذلك بعد قيام نور ـ بمعاونة السيد بسيوني سكرتير عام الحزب ـ بعقد هيئة عليا مفاجأة للحزب في يوم عيد الحب »14 فبراير الحالي« لتتفجر بعنف الصراعات الدفينة بين جبهتي الخولي ونور، خاصة بعد اصرار الاخير علي ترشيح نفسه للرئاسة عن الحزب رغما عن انف الخولي الذي رفض الاعتراف بقانونية اجتماع الهيئة العليا للحزب.

 
اصر ايهاب الخولي رئيس الغد علي انفراده بحق اتخاذ قرار عقد اجتماع الهيئة العليا للحزب، مؤكدا ان الاجتماع الذي عقده ايمن نور غير شرعي، ونفي عنه صفة اجتماع الهيئة العليا واصفا اياه بأنه مجرد اجتماع ضم بعض اعضاء الحزب ـ علي حد قوله.
 
واكد الخولي ان الحكم الوحيد في قضية ترشيح نور هو الجمعية العمومية التي دعا لعقدها يوم 30 ابريل المقبل.
 
وعن فكرة قيام الحزب بترشيح ايمن نور لانتخابات الرئاسة اشار الخولي الي ان المادة 76 من الدستور تمنع من الاساس تقدم الحزب بمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية لسبب بسيط هو عدم وجود ممثلين للحزب بالبرلمان. ومن هنا فإن الحزب لن يستطيع ترشيح احد للرئاسة بعد ترك رجب حميدة ومحمد العمدة نائبي الحزب السابقين للحزب.
 
ولم يفت الخولي ان يشير الي ان ايمن نور لا يتمتع بأي صلاحيات بالحزب خاصة بسبب تعقيدات موقفه القانوني، مضيفا ان الجهة التي لها حق الترشيح للرئاسة هي الهيئة العليا ولكن الهيئة العليا الموجودة حاليا انقضت مدتها فعليا وهو ما يعني ان هذه الهيئة باطلة!
 
ومن جانبه رفض السيد بسيوني سكرتير عام الحزب ما قاله الخولي معتبرا ان اجتماع الهيئة الذي عقد كان شرعيا وفقا للوائح الحزب. ومن هنا فقد اقر بسيوني باختيار نور كمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2011، خاصة ان هذا القرار تم اعتماده في اجتماع الهيئة العليا الدوري الشهري، مستندا في ذلك الي انه وفقا للمادة 80 من لائحة الحزب فإنه في حال غياب رئيس الحزب ينوب عنه النائب الاول أو السكرتير العام، وهذا ما حدث بالفعل، نافيا ان يكون الاجتماع قد تم تحديد موعده عن عمد في وقت غياب الخولي.
 
واشار الي ان غياب الخولي كان غير مبرر، واتهمه بأنه لم يعد يهتم بالحزب أو بالجمعية العمومية في الفترة الاخيرة، مما اضطرهم لعقد الجمعية العمومية من دونه.
 
وردا علي ما قاله الخولي من انقضاء مدة الهيئة العليا الحالية اقر بسيوني انه وفقا للوائح الحزب فإن هذه الهيئة العليا انتهت في 2009، ولكن تم مدها حتي مايو 2010، كما ان هذا لا يعني الغاء الخولي قرارا اتخذته الهيئة في غيابه. اما عن مسألة عدم احقية الحزب في التقدم بمرشحين للرئاسة فأوضح بسيوني ان الانتخابات الرئاسية ستسبقها انتخابات برلمانية سيرشح فيها الحزب ممثلين له في البرلمان، مما قد يحقق شروط المادة 76، مؤكدا ان نور لايزال رئيسا شرفيا للحزب وفقا للمادة 78 من اللائحة. كما انه لايزال عضوا في الهيئة العليا. اللافت للانتباه ان تلك الصراعات التي شهدها حزب الغد »جبهة نور« قد استثارت الجبهة المقابلة أي جبهة موسي مصطفي موسي الذي يعتبر نفسه الرئيس الشرعي لحزب الغد والذي هدد بمقاضاة نور والخولي لعدم شرعيتهما خاصة انهما مفصولان من »غد موسي« منذ عام 2005 ويقومان باستغلال اسم الحزب في الترشيح للرئاسة ـ علي حد قوله.
 
واكد ان حزب الغد الشرعي ـ الذي يرأسه هو ـ سيخوض الانتخابات المقبلة سواء البرلمانية أو الرئاسية، خاصة ان لديهم بالفعل ممثلين في البرلمان في اشارة الي رجب هلال حميدة.
 
واضاف موسي ان الدعوي القضائية التي سيرفعها لن تكون الاولي، مؤكدا انه قام برفع جنحة مباشرة ضد الخولي لانتحاله صفة رئيس الحزب، وارسلها للجنة شئون الاحزاب لانذاره قبل التوجه للقضاء.
 
لكن الدكتور عمرو هاشم ربيع خبير الشئون الحزبية بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، يري ان لجنة شئون الاحزاب حسمت امر حزب الغد جبهة نور وذلك عندما قامت باهداء الحزب لموسي. وما يتم داخل جبهة نور ما هو إلا نوع من لفظ الانفاس الاخيرة، مفسرا ما حدث برفض نور الاستسلام لفكرة قيادة الخولي للحزب حيث انه كان يظن انه سيسمح له بقيادة الحزب من الظل.. ولكن هذا لم يحدث. وهو ما جعل نور يلجأ للتحايل للاطاحة بالخولي، بينما يحاول الخولي قدر طاقته القيام بدوره كرئيس الحزب.
 
واشار ربيع الي ان لوائح حزبه تشبه كثيرا ـ في تناقضاتها ـ الدستور المصري في تناقضاته، بمعني ان الذي يكتبها عادة يكون مؤسس الحزب. وهو ما يجعله يحتفظ ببعض المواد فقط لحمايته الشخصية مثلما فعل نور الذي مازال يحاول ادارة حطام حزبه لتحقيق مصالحه الشخصية.
 
وتوقع ربيع ان يقوم الخولي بمقاضاة بسيوني ومن معه بعد ان انضموا لنور ومكنوه من عقد اجتماع الهيئة العليا.
 
كماتوقع ان يشهد اجتماع 30 ابريل صراعات دامية خاصة بعد اصرار الهيئة الجديدة علي الاطاحة بالخولي ورجاله.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة