أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تأميـــن

‮»‬كلوب انترناشيونال‮« ‬تستهدف‮ ‬20‮ ‬مليوناً‮ ‬في السنة الأولي و100‮ ‬مليون بعد‮ ‬5‮ ‬سنواتحوار‮- ‬مروة عبد النبي كشفت قيادات شركة‮ »‬كلوب إنترناشيو


حوار- مروة عبد النبي
 
كشفت قيادات شركة »كلوب إنترناشيونال« لوساطة التأمين عن استهداف الشركة جلب أقساط لصالح شركات التأمين العاملة في السوق تصل قيمتها إلي 20 مليون جنيه خلال العام الأول من بدء مزاولة النشاط لترتفع إلي 100 مليون خلال 5 سنوات.

 
وأشارت قيادات الشركة في حوار خاص لـ»المال« إلي أن كلوب إنترناشيونال ستقوم بجلب العمليات لصالح جميع شركات التأمين العاملة في السوق وفي مقدمتها مصر للتأمين واليانز للتأمين وأنها ستزاول نشاط الوساطة في جميع فروع التأمين سواء في نشاط الحياة او الممتلكات.
 
وقال نعيم مراد، رئيس مجلس ادارة الشركة، إن »كلوب إنترناشيونال« قد حصلت الاسبوعين الماضيين علي موافقة الهيئة للعمل في نشاط الوساطة لتصبح الشركة صاحبة الترخيص رقم 11 بسجلات الهيئة بين قائمة شركات الوساطة، لافتا إلي أن رأسمال شركته المصدر2 مليون، مدفوع منه النصف وانه سيتم استكمال رأس المال المدفوع ليتساوي مع المصدر خلال 5 سنوات، ويتوزع هيكل المساهمات بواقع %35 لنعيم مراد و%15 لانجيل مليكة و%25 لإلهامي الزيات و%25 لمنصور الصراف.
 
وأشار إلي أن خطة شركته للتوسع الإقليمي تتمثل في إنشاء فروع لها بالدول المجاورة وهذا الأمر مرهون بالدراسات التي ستجري عن الأسواق المستهدفة، لافتا إلي أن السوق المصرية تكمن فيها فرص نمو شركات الوساطة باعتبارها سوقا بكرا، متوقعا منافسة شركات الوساطة فيما بينها علي اجتذاب أكبر عدد من العملاء لصالح شركات التأمين وهو ما سينعكس ايجابا علي معدلات نمو القطاع بشكل عام.
 
وأكد أن شركته تستهدف تكوين فريق عمل من الكوادر الفنية المؤهلة وذلك بهدف تجويد الخدمة المقدمة للعميل والاتجاه إلي ميكنة العمليات التي تقوم بها »كلوب إنترناشيونال«بهدف تقديم خدمة متميزة لصالح عملائها علي المديين المتوسط والطويل.
 
وأبدي »نعيم« استعداد شركته للانضمام إلي عضوية الجمعية المصرية لوسطاء التأمين »إيبا« إلا أن ذلك مرهون بدراسة المزايا التي يمكن أن تجنيها الشركة من تلك العضوية، مشيدا بدور الجمعية في الدفاع عن مصالح الوسطاء وحل مشاكلهم تجاه شركات التأمين العاملة في السوق، لافتا إلي أن السماح لشركات الوساطة بالعمل في السوق المصرية سيفرض بعض المتطلبات الجديدة التي تعد في مضمونها تحداً جديداً أمام الجمعية.
 
وحول تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية علي قطاع التأمين قال نعيم إن الأزمة جاءت في صالح القطاع حيث إنها خلقت تخوفا لدي الأفراد مما يدفعهم إلي التحصن منه عبر التغطيات التأمينية التي توفرها شركات التأمين مما ينعكس علي القطاع بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام.
 
في حين كشفت انجيل مليكة، العضو المنتدب لـ»كلوب إنترناشيونال« النقاب عن ابرام شركتها اتفاقا مع احد أكبر البنوك العاملة في السوق وذلك بهدف الوساطة بينه وبين شركات التأمين لتوفير التغطيات المطلوبة، لافتا إلي اقتراب شركتها من إبرام اتفاقات مماثلة مع مؤسسات مالية كبري رفضت الافصاح عنها في الوقت الحالي.
 
وأشارت إلي أن الشركة تستهدف التوسع الجغرافي عبر بالتركيز علي المناطق الصناعية والسياحية وكذلك المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والتي يمكن من خلالها جلب أكبر عدد من العمليات لصالح شركات التأمين، لافتة إلي أنه سيتم إنشاء فرع بمحافظة الاسكندرية بجانب المركز الرئيسي بالقاهرة الكبري.
 
ووصفت العضو المنتدب لـ»كلوب إنترناشيونال« سوق التأمين المصرية بأنه متعطشة لشركات الوساطة الجديدة نتيجة عاملين، الأول أنها لايزال سوقا بكرا وهناك شرائح عديدة لم يصل اليها التأمين حتي الآن، أما العامل الثاني فهو أن السماح لشركات الوساطة سيدفع باللاعبين الأجانب لضخ استثماراتهم في ذلك النشاط.
 
وأضافت أن السوق المصرية تحتاج إلي ما لايقل عن 100 شركة وساطة، خاصة مع دخول عدد كبير من اللاعبين الجدد بنشاط التأمين المباشر، لافتة إلي الأهمية النسبية التي تحققها شركات الوساطة للقطاع حيث انها تساعد الجهة الرقابية في ضبطها لايقاع نشاط الوساطة وذلك من خلال مراقبة الشركات مقارنة بالوسطاء الأفراد.
 
وكشفت »مليكة« أن السماح لشركات الوساطة سيحد من سياسات شركات التأمين الساعية إلي جلب الأقساط عن طريق المضاربات السعرية، نظرا لعدم وجود دور فاعل للوسيط الفرد مقارنة بشركة الوساطة والتي ستتعامل مع شركات التأمين باعتبارها كيانات متوازنة، مما يخلق نوعا من المنافسة الفنية في اطار علاقات المصالح المتبادلة بين شركات التأمين وشركات الوساطة.
 
وأوضحت أن مستقبل الوساطة سيشهد طفرة في الخدمات المقدمة من وسطاء التأمين فيما يتعلق باستحداث أساليب تسويق جديدة، إلي جانب مساهمتها في تنمية الوعي التأميني من خلال شرح وتفسير جميع بنود الوثائق المروج لها من خلالهم بهدف تطوير الخدمة، مشيرة إلي أن شركات الوساطة ستشهد نقلة نوعية في أدائها خاصة بعد السماح لها بمزاولة النشاط في صورة شركات قوية الملاءة المالية إلي جانب الأفراد.
 
وفيما يتردد حول مساهمة وسطاء التأمين في زيادة المضاربات السعرية بين الشركات نفت »مليكة« أن يكون للوسيط أي دور في ذلك باعتبار أنه لايمكن تدخله في السعر الذي تضعه شركة التأمين إلا إذا تم السماح له من الشركة التي يعمل لصالحها بخفض السعر للوثيقة، لافتة إلي أنه في بعض الاحيان يكون المؤمن له غير مغطي تأمينيآ بالكامل ممايضر بالسوق، لأن الوسيط ليست لديه القدرة علي خفض السعر الذي فرضته الشركات.
 
 وفيما يتعلق بفصل نشاطي الحياة والممتلكات، أكدت انجيل أنه لاجدوي منه بالنسبة للوسطاء وأن شركات التأمين هي المستفيدة من ذلك الفصل والذي سيساعد علي فصل حسابات كل نشاط علي حدة وتقييمها وتحديد مواطن القصور وكيفية معالجتها مقارنة بالوضع السابق والذي كانت تقوم من خلاله شركات التأمين بتعويض الخسائر في نشاط الحياة من خلال المكاسب المحققة بنشاط الممتلكات.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة