استثمار

‮»‬مصر‮« ‬يوافق علي تمويل‮ »‬سوديك‮« ‬بـ350‮ ‬مليون جنيه


كتب - إسماعيل حماد:
 
وافق بنك مصر نهاية الأسبوع الماضي - مبدئياً - علي طلب تمويل بقيمة 350 مليون جنيه لصالح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار »سوديك«، وتستخدم قيمة التمويل في مشروع »الجريا« الذي تنفذه الشركة علي طريق مصر - الإسكندرية الصحراوي، وتقوم بتسويقه في الوقت الحالي، تبعا لمصدر مسئول وثيق الصلة بالصفقة، في تصريحات خاصة لـ»المال«.


 
ويبدأ بنك مصر حالياً في عمل مذكرة التمويل اللازمة، لعرضها علي اللجان المختصة داخل البنك، ومن ثم التوصل مع الشركة إلي الاتفاق النهائي المتوقع أن يكون خلال النصف الثاني من شهر مارس المقبل.

 
وحددت مصادر مطلعة لـ»المال« فترة القرض بـ5 سنوات دون فترة سماح، متوقعة أن يبدأ الكيان بصرف الدفعات الأولي من القرض قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي. كانت الشركة قد تقدمت بطلب الحصول علي قيمة القرض من بنك مصر منذ فترة قام علي أثرها البنك بدراسة طلب التمويل ودراسات جدوي المشروع، إلي أن تم إقرار الموافقة المبدئية عليه نهاية الأسبوع الماضي.

 
وبلغت مبيعات مشروع »الجريا« حتي ديسمبر الماضي نحو 2.8 مليار جنيه، مع توقعات بأن تصل قيمة مبيعات الوحدات المتبقية من المشروع إلي مليار جنيه.

 
وقامت سوديك بزيادة رأسمالها في أول شهر نوفمبر الماضي بنحو 100 مليون دولار، وهو ما يوازي 550 مليون جنيه، عن طريق إصدار 7.8 مليون سهم علي قدامي المساهمين بسعر 70 جنيهاً للسهم الواحد.

 
وأظهرت القوائم المالية المجمعة لسوديك عن الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، تحقيق الشركة صافي خسارة بلغ 30.109 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسارة بلغ 10.687 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من عام 2008.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة