أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

‮»‬بلتون‮« ‬حشدت‮ ‬32‮ ‬شركة عربية و70‮ ‬صندوق استثمار أوروبياً‮ ‬وأمريكياً‮ ‬في مؤتمر قطر


المال - خاص
 
اختتم بالعاصمة القطرية الدوحة أمس مؤتمر الاستثمار في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي انعقد علي مدار يومين ونظمته شركة بلتون المالية القابضة برعاية البورصة القطرية.
 
 
 خالد العطيه
وشهد اليوم الثاني والأخير للمؤتمر عرضا لمركز قطر المالي قدمه شاشانك سريفاستافا، العضو المنتدب لمركز قطر المالي، وعرضا آخر من أيمن واكد رئيس التداول بشركة بلتون حول صندوق الاستثمار الذي تعتزم بلتون إطلاقه ويقوم علي التحليل الفني كما استعرض انجس بلير رئيس قسم البحوث في بلتون المالية وضع قطر والمنطقة في الاقتصاد العالمي.
 
واستهدف المؤتمر إلقاء الضوء علي الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودولة قطر، ومن أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال جلسات المؤتمر، هي أن الفرص الاستثمارية بالمنطقة تعد الأفضل مقارنة ببقية العالم وكذلك الدور الفعال لدول منطقة الشرق الاوسط في دعم عودة الاقتصاد العالمي الي النمو بنفس المستويات السابقة.
 
شارك في المؤتمر نحو 32 شركة عربية، ومديرو حوالي 70 صندوق استثمار امريكياً وأوروبياً.
 
وقال علاء سبع العضو المنتدب لبلتون، إن المؤتمر يعد بمثابة محطة مهمة للقاء المستثمرين ومديري كبار الصناديق الاستثمارية من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الاوسط وشمال أفريقيا، بعدد من رؤساء مجالس الادارات والمديرين التنفيذيين للشركات الكبري في المنطقة بشكل عام، مشيرا الي ان مديري الصناديق ومحافظ الاستثمار العالمية يدركون بشكل كامل الأسس الاقتصادية الجيدة التي تدفع عجلة النمو في منطقة الشرق الأوسط، كما يثقون في أن المنطقة ستظل من أعلي المناطق نموا علي مستوي العالم.
 
وذكر علي الطاهري رئيس مجلس إدارة »بلتون« المالية القابضة ان العديد من القطاعات في المنطقة، تجذب أنظار المستثمرين العالميين من قطاع الخدمات المالية الي قطاع المقاولات والادوية وغيرهما من القطاعات وكذلك عدد من الشركات في قطاع الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم.
 
وأكد الطاهري أن هناك العديد من المؤشرات التي تدعو الي التفاؤل من أهمها ان التركيبة الديموجرافية للمنطقة تشمل عدداً كبيراً من الشباب وانخفاض تكلفة العمالة بما يجذب الشركات العالمية العملاقة لإقامة مصانعها في المنطقة مثل »إيرباص« و»نيسان«، فضلا عن عوامل أخري مثل الاهتمام بحوكمة الشركات ووجود سيولة نقدية عالية في دول المنطقة وارتفاع معدلات إنفاق الفرد ومن شأنها وضع المنطقة في بؤرة الضوء الاستثمارية العالمية.
 
ويعد مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار - قطر الأخير في سلسلة المؤتمر التي تنظمها بلتون المالية القابضة حيث نظمت من قبل أول يوم مصري في بورصة نيويورك في عام 2008 كما نظمت مؤتمر الاتجاهات المستقبلية في لندن، وساهم المؤتمران في تقديم شركات من مصر، وبعض شركات المنطقة إلي صناديق الاستثمار والمستثمرين العالميين، وفي مايو 2009 نظمت بلتون أول يوم للشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع بورصة نيويورك والذي حضره مستثمرون وصناديق استثمار تبلغ الأصول تحت إدراتهم نحو تريليون دولار.
 
وتحدث في المؤتمر من مصر كل من أحمد دبوس، المدير المالي بشركة سوديك وأحمد الحمصاني مدير علاقات المستثمرين بشركة السويدي للكابلات، وعمرو الشرنوبي، نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة أموال العربية، وعمرو شتا، نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب المشارك بشركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وحسن بدراوي، مدير علاقات المستثمرين بأوراسكوم للانشاء والصناعة، وحسن نوح، المدير العام لشركة العز لحديد التسليح، وهشام أكرم، نائب الرئيس العضو المنتدب بشركة مدينة نصر للاسكان والتعمير، وهشام الخازندار، المدير العام الشريك المؤسس لشركة القلعة للاستشارات المالية، وحسين أباظة مدير العمليات والمخاطر بالبنك التجاري الدولي، ود. رؤوف غبور العضو المنتدب لشركة جي بي أوتو.
 
وكان الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي والقائم بأعمال وزير الأعمال والتجارة بدولة قطر، قد افتتح جلسات المؤتمر. وأكد في كلمته ضرورة العمل علي وضع آليات احترازية تعزز من الاجراءات المتخذة حاليا لمواجهة تداعيات الازمة المالية العالمية وتوفير ركيزة وقائية تواجه الازمات المستقبلية.
 
وأشار الي ان التدخل الحكومي في مختلف دول العالم ساعد علي التصدي للازمة العالمية وتطويق آثارها السلبية.
 
وأكد الوزير القطري أن بلاده أدركت طبيعة هذه المتغيرات ومقتضياتها وسعت من خلال سياسات الانفتاح الشاملة التي تبنتها الي مواكبة التطورات المختلفة التي يشهدها العالم، لافتا الي ان بلاده عملت علي تطوير خطط تنموية واستراتيجية تقوم علي مبدأ الاستغلال الأمثل لموارد البلاد الطبيعية وعلي تفعيل التوجهات المتعلقة بتنويع مصادر الدخل وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص ونتيجة فعالية هذه الخطط تبوأت قطر مركزا رياديا في المنظومة الاقتصادية العالمية واصبحت تمثل محورا استثماريا بارزا يتمتع بمزايا مشجعة للاستثمار المحلي وجاذبة للاستثمار الخارجي.
 
واضاف ان بلاده عملت علي تطوير القطاعات النفطية ومشتقاتها وقطاع الخدمات المالية والمصرفية وكذلك القطاعات التجارية والصناعية بمختلف مجالاتها وتحديث البني التحتية للخدمات العامة، الي جانب الاهتمام الخاص الذي أولته لتطوير قطاع التعليم بشقيه الاكاديمي والمهني وكذلك قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وأكد أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية التي يمكن بلورتها لتعزيز اقتصادات المنطقة ودعم مشاريعها التنموية، مشيرا الي أن العالم يشهد تحولات جذرية متعددة ومتسارعة في شتي المجالات أبرزها تنامي التكتلات الاقتصادية وتعدد أدواتها الاستثمارية، مما جعل الدول المختلفة تسارع الي تطوير هياكل البيئة الاستثمارية لديها لتعزيز مشاريعها التنموية وتوسيع دائرة العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية فيما بينها من خلال تطوير التشريعات والانظمة الاقتصادية المختلفة واستحداث قنوات استثمارية جديدة ومبتكرة.
 
ولفت الي أن دول العالم تعمل فيما بينها بشكل تنافسي من أجل توفير اكبر قدر ممكن من الحوافز والتسهيلات الجاذبة لتدفق رؤوس الاموال والمشاركة في تأسيس أو تطوير مشاريع استثمارية مختلفة، وقال ان العالم يشهد حاليا حركة تنقل واسعة لرؤوس الاموال المستثمرة بين مناطق مختلفة من العالم تعتمد في خياراتها علي توفير البيئة الأمثل لاستقرار ونمو استثماراتها قصيرة وطويلة الأجل.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة