استثمار

«الموانئ » تتفق مع «الجسر العربى » لزيادة الخطوط الملاحية بين مصر والسعودية


كتبت - نادية صابر :

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر حالة الطوارئ فى ميناءى العقبة ونويبع، استعداداً لموسم عمرة رمضان، فى ظل ارتفاع أعداد الحجوزات بنسبة %50 ، مقارنة بالعام الماضى .

أكد اللواء عبدالقادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، فى بيان صحفى أمس الأربعاء، أن الهيئة اتفقت مع شركة الجسر العربي، على تشغيل خط العقبة /نويبع، لاستقبال المعتمرين القادمين من مصر ودول شمال أفريقيا، منعاً لحدوث تكدس للمسافرين داخل الميناء، على أن يستقبل ميناء نويبع نحو 3500 معتمر و 175 أتوبيساً مصاحباً .

وقال جاب الله إنه سيتم تشغيل خط ينبع /سفاجا، وخط سفاجا /ضبا، لمواجهة الأعداد المتزايدة من المعتمرين خلال العام الحالى، مشيراً إلى أن الهيئة شددت على الوكلاء الملاحيين المنوط بهم رحلات العمرة، بتنفيذ التعليمات المدونة على تذكرة السفر، بأن يكون لكل مسافر مقعد داخل العبارة، منعاً للحجوزات العشوائية التى تتم سنوياً، وتتسبب فى تكدس الركاب بالموانئ .

وأوضح أنه فى حال رصد أى حجوزات عشوائية سيتم فرض غرامات مالية على أصحاب التوكيلات الملاحية السياحية، والإنذار باستبعادهم خلال موسم العمرة المقبل .

وأضاف أنه سيتم تشغيل العبارة «اليوسيفية » على خط بورتوفيق /ضبا، وأخرى على خط سفاجا /ضبا، لمواجهة تزايد المعتمرين مع منح أولوية لسفر كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة .

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة