بورصة وشركات

«ECMA» تعتمد القوئم المالية وتحقق تراجعًا بنسبة %80 فى 2011


كتب - محمد فضل :
 
اعتمدت الجمعية العمومية للجمعية المصرية للأوراق المالية «ECMA» أمس الأول، الثلاثاء، القوائم المالية لعام 2011 ، والتى حققت فائضاً بقيمة 25 ألف جنيه، مقارنة بفائض يصل إلى 129.01 مليون جنيه خلال عام 2011.

قال محمد ماهر، عضو مجلس إدارة جمعية «ECMA» ، إن انخفاض فائض العام الماضى إلى 25 ألف جنيه، بنسبة تراجع %80.26 يعود إلى عاملين رئيسيين، أولهما تخفيض الجمعية رسوم التدريب بنسبة تصل إلى %50 لتغطى تكلفتها تقريباً، بهدف تشجيع المهتمين بسوق المال على الحصول على دورات تدريبية فى ظل الانعكاسات السلبية للثورة على أداء سوق المال .

وحدد ماهر العامل الثانى فى تحميل جزء من قيمة خسائر حريق مقر الجمعية بـ «أركاديا مول » ضمن المصروفات، حيث تم إجراء تجديدات فى المقر، وتضمين جزء آخر ضمن الإهلاكات، مشيراً إلى أن إجمالى قيمة خسائر حريق المقر وصل إلى 600 ألف جنيه .

يذكر أن دور الجمعية المؤسسة عام 1996 كأول جمعية مهنية غير حكومية لا تهدف إلى تحقيق الربح، وتضم عدة قطاعات منها السمسرة وتكوين وإدارة المحافظ المالية، وصناديق الاستثمار، وتغطية وترويج الاكتتاب، ورأس المال المخاطر والتأجير التمويلي، وتستهدف توفير منبر للعاملين فى مجال الأوراق المالية لتبادل الآراء وقناة تربط بين الجهات الرقابية والحكومية والعاملين فى المجال وتقديم خدمات للأعضاء وتنظيم دورات تدريبية، وفض المنازعات التى تنشأ بين الأعضاء أو مع الغير .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة