بنـــوك

‮»‬الأهلي‮« ‬يروج خارجياً‮ ‬لشركة‮ »‬أميكو ميديكال‮« ‬للمستلزمات الطبية


حمادة حماد
 
يستعد البنك الأهلي المصري للقيام بالترويج خارجياً لشركة »أميكو ميديكال« للمستلزمات الطبية، وهي إحدي الشركات المدرجة لدي بورصة النيل ضمن خطة الشركة لاقتحام الأسواق الخارجية والتسجيل الخارجي للأدوية.

 
كشف محمد سامي الحمبولي، رئيس مجلس إدارة شركة »أميكو ميديكال«، عن اختيار الشركة قطاع خدمات بنوك الاستثمار بالبنك الأهلي المصري راعياً رئيسياً للمساهمة في تطوير مجمل الأداء وأنه تم اختيارالبنك الأهلي نظراً لمساهمته بنسبة %40 من هيكل الملكية مقابل %60 يملكها أفراد.
 
وأوضح الحمبولي في تصريحات خاصة  لـ»المال«، أن اختيار البنك الأهلي للقيام بهذه المهمة يأتي في إطار توجه »أميكو ميديكال« لاقتحام بنوك الاستثمار، فضلاً عن قيام القطاع بدور المستشار المالي للشركة  والتخطيط للفترة المقبلة.
 
كما اعتمدت الجمعية العمومية العادية التي عقدتها الشركة القوائم المالية الخاصة بالشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009، التي أظهرت ارتفاع معدل النمو في الأرباح بنسبة %6.63 من خلال تحقيق صافي ربح بلغ 4.227 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح بلغ 3.964 مليون جنيه في الفترة نفسها من عام 2008، بالإضافة إلي الموافقة علي تعيين مستشار مالي للشركة.
 
من جانبه أكد محمد سامي الحمبولي، رئيس مجلس الإدارة أن الشركة استطاعت تحقيق طفرة في المبيعات والإنتاج رغم الظروف الاقتصادية العالمية التي تحيط بالاقتصاد، وكذلك الزيادة المطردة في جميع عناصر التكاليف من خامات ومواد بالإضافة إلي ارتفاع أجور العاملين، حيث تنامت أرقام المبيعات بصورة كبيرة، فقد حققت الشركة 23.169 مليون جنيه صافي مبيعات.
 
وأضاف الحمبولي أن الشركة تخطط في الفترة المقبلة لفتح أسواق تصديرية جديدة في أوروبا وأمريكا وسويسرا في إطار خطة التوسعات التي تسعي إليها بهدف زيادة انتشارها في الأسواق العالمية خلال السنوات الخمس المقبلة، بالإضافة إلي تصنيع منتجات جديدة مثل القساطر التشخيصية والقلب والجهاز الهضمي.
 
الجدير بالذكر أن »أميكو ميديكال« للمستلزمات الطبية بدأت عملها في عام 2000 طبقاً لقرار رئيس الهيئة العامة والاستثمار بالمناطق الحرة رقم 1178 لسنة 2000 برأسمال مرخص به 20 مليون جنيه ورأسمال مصدر 16.5 مليون.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة