أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

المشاركة في معارض الملابس الجاهزة العربية‮.. ‬ضرورة ترويجية


حسام الزرقاني
 
سعيا وراء زيادة صادرات المنتجات النسيجية للدول العربية.. ومن اجل الترويج للمنتجات المصرية خاصة من الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية في الاسواق العربية.. طالب عدد من المستثمرين والخبراء في مجال الصناعات النسيجية بضرورة الحرص علي المشاركة في معارض الملابس الجاهزة والغزول والمنسوجات التي تقام في الدول العربية سنويا.

 
ورحب المستثمرون والخبراء بمشاركة وفد كبير من مصانع الملابس الجاهزة في انشطة وفاعليات المعرض السنوي للملابس الجاهزة والغزول الذي اقيم منذ ايام بسوريا، واكدوا ان مثل هذه المشاركات ستسهم في زيادة التعريف بالمنتج المصري الذي تطور بسرعة كبيرة في الآونة الاخيرة.
 
بداية اشار يحيي الزنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة التجارية بالقاهرة الي اهمية المشاركة في معارض الملابس الجاهزة والغزول والمنسوجات التي تقام في الدول العربية من اجل الترويج للمنتجات النسيجية المصرية وللمساهمة في زيادة صادراتها.
 
ولفت الي اهمية ان تحرص وزارة الصناعة والتجارة علي تقديم جميع التسهيلات للقائمين علي صناعة الملابس والغزول والمنسوجات ليتمكنوا من المشاركة في مثل هذه المعارض.
 
وقال إن مشاركة عدد من رجال صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات في المعرض الذي اقيم بدمشق مؤخرا كانت تهدف في المقام الاول الي التعريف بمدي تطور الصناعة المصرية في هذا المجال وللمساهمة في زيادة الصادرات وزيادة التبادل التجاري، خاصة ان مصر ترتبط مع سوريا باتفاقيات تجارة تفضيلية ويمكن لمنتجي الملابس الجاهزة والغزول والمفروشات والمنسوجات ان يستفيدوا من مزايا هذه الاتفاقيات سواء مع سوريا او مع اي دولة عربية اخري.
 
واوضح ان تنمية حجم التبادل التجاري بين البلدان العربية في مجال المنتجات النسيجية تتطلب ايضا اقامة العديد من معارض الملابس الجاهزة والغزول والمنسوجات في مصر، لافتا الي ضرورة دعوة عدد كبير من الشركات العربية العاملة في مجال صناعة المنتجات النسيجية من اجل المساهمة في زيادة صادرات مصر من هذه المنتجات وتوضيح مدي تطور وتقدم مصر في صناعة المنتجات النسيجية.
 
ومن جانبه يشدد حمادة القليوبي، رئيس جمعية مستثمري ومصدري مدينة المحلة الكبري علي اهمية المشاركة في المعارض النسيجية التي تقام في الدول العربية من اجل التعريف بالمنتج المصري الذي يتطور بسرعة كبيرة خاصة في مجال الملابس الجاهزة.
 
واكد اهمية تنمية المعارض المحلية التي تقام في مصر من اجل ان تتعرف السوق المصرية علي الشركات العربية المنتجة للملابس الجاهزة والغزول والمنسوجات والمفروشات المنزلية.
 
وطالب بتوفير جميع سبل الدعم لهذه المعارض واعداد البنية الاساسية والخدمات والمرافق لتصبح لدينا صناعة ناجحة للمعارض النسيجية تدر علينا ملايين الدولارات سنويا وتزيد التعريف بالمنتج المصري وتنشط مجالات التعاون المشترك وفرص الاستثمار مع الدول العربية خاصة مع الدول التي ترتبط معها باتفاقيات تجارة تفضيلية.
 
ويشير عادل العزبي خبير الصناعات النسيجية الي ضرورة تنمية المعارض الدولية والمحلية النسيجية التي تقام في مصر بهدف الترويج للمنتجات المحلية وتنشيط حركة الاستثمار والصادرات ولتعريف الدول العربية والاجنبية بالتطور الذي لحق بالانتاج الصناعي المصري.
 
والمح العزبي الي ضرورة الحرص علي ان تشارك وفود من مصانع الملابس الجاهزة في المعارض النسيجية العربية والدولية التي تقام سنويا من اجل توضيح مدي تطور الصناعة المصرية وتوفير اكبر فرص تصديرية لها.
 
ومن جهته يري المهندس كمال الخطيب، رئيس قسم رقابة الجودة باحد مصانع الغزل والنسيج اهمية مشاركة المنتجين المصريين للملابس الجاهزة والغزول والمنسوجات في المعارض النسيجية السنوية التي تقام في الدول العربية.
 
واكد ان المشاركة في فعاليات وانشطة هذه المعارض ستسهم بلا شك في زيادة صادراتنا من الملابس الجاهزة والغزول والمنسوجات وهو هدف اساسي تتكاتف كل الجهود لتحقيقه.
 
وشدد الخطيب في الوقت ذاته علي ضرورة النهوض بصناعة المعارض في مصر واهمية تحديث بنيتها الاساسية، مشيرا الي ضرورة تفعيل دور الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات التي انشئت حديثا لتسهم بقوة في زيادة صادراتنا من المنتجات النسيجية وغيرها الي جانب الترويج بشكل عام للمنتجات المصرية علي المستويين العربي والعالمي علي السواء.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة