بورصة وشركات

‮»‬سفنكس للزجاج‮« ‬تبدأ تشغيل مصنعها الجديد بطاقة‮ ‬600‮ ‬طن يومياً


المال - خاص
 
بدأت شركة سفنكس للزجاج - إحدي شركات مجموعة القلعة - تشغيل مصنعها الجديد بطاقة إنتاجية 600 طن زجاج يوميا، بتكلفة استثمارية تصل الي 1.1 مليار جنيه، علي مساحة 220 ألف متر مربع.

 
ومن المعروف ان شركة »جلاس وركس« - إحدي الشركات التابعة للقلعة - تمتلك حصة %51 في شركة »سفنكس« للزجاج، بينما تمتلك مجموعة دبي حصة %49 المتبقية.
 
حصل المصنع الجديد، والذي بدأ إنشاؤه في أكتوبر 2008 علي التراخيص اللازمة من شركة PPG INDUSTRIES وهي إحدي الشركات العالمية في صناعة الزجاج المسطح عالي الجودة، بينما تولت أعمال المقاولات شركة Ianua SPA ، وهي واحدة من كبري الشركات العالمية في مجال المقاولات المرتبطة بصناعة الزجاج.
 
قال محمد خطاب رئيس مجلس ادارة شركة سفنكس للزجاج في بيان أمس إن المصنع الجديد سوف يعمل علي إنتاج الزجاج، وفقا لتقنيات إنتاج مرخصة من شركة PPG وبالتعاون مع أكثر الشركات تطورا في مجال المقاولات والتطبيقات التكنولوجية.
 
وستعمل شركة سفنكس للزجاج علي تغطية الطلب المحلي من الزجاج المسطح عالي الجودة والتوسع في عمليات التصدير الي دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وبجانب إنتاج الزجاج المسطح الشفاف سوف يصبح مصنع »سفنكس« أول المصانع في مصر وشمال أفريقيا لإنتاج الزجاج المسطح الملون والعاكس، وسوف يتم استخدام انتاجه بشكل رئيسي في صناعة السيارات والصناعات الانشائية.
 
قال هشام الخازندار المؤسس المشارك، العضو المنتدب بشركة »القلعة« إن استثمار شركة »جلاس وركس« في سفنكس للزجاج جاء علي خلفية تمتع مصر والمنطقة بالعديد من المميزات التنافسية القوية التي تدعم صناعة الزجاج، مثل وفرة المواد الخام عالية الجودة، وانخفاض تكلفة الطاقة والعمالة الي جانب الموقع الجغرافي المتميز.
 
وتمتلك شركة »جلاس وركس« حاليا حصة %35 في شركة مصر لصناعة الزجاج، بجانب %51 في شركة سفنكس للزجاج.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة