أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

إيمان البحر درويش :على «مرسى »أن يكون رئيسًا لكل المصريين


كتب - حمادة حمادة:

«طير فى السما » و «نفسى » و «اشيلك يا ضنايا شيل » و «دار الزمان بينا » و «عجيب حبك » و «فى البحر سمكة » ، توليفة شهية من الأغانى المتنوعة ما بين الوطنية والرومانسية وأغانى الأطفال امتعنا بها على مدار تاريخه الفنى، حفيد فنان الشعب سيد درويش المطرب ونقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش .

 
 إيمان البحر درويش
إيمان البحر تناول فى حواره مع «المال » مسلسله «أهل الهوا » ، والتحديات التى تواجه الغناء والطرب فى مصر وكيفية التغلب عليها موجهاً رسالة إلى رئيس الجمهورية محمد مرسى .

وكشف عن أحدث مشروعاته الغنائية التى تنوعت ما بين الأغانى الوطنية والعاطفية، لافتاً إلى أسباب تأجيل صدور هذه الألبومات .

إيمان البحر درويش، قال إن مسلسل «أهل الهوى » انتهى تصويره ويتبقى له اللمسات الأخيرة، موضحاً أن «أهل الهوا » ليس بيرم التونسى أو سيد درويش فقط، بل هو ملحمة جميلة جمعت بين عدد من المطربين والشعراء والملحنين تأثروا بثورة 1919 ، وعلى رأسهم سيد درويش وبيرم التونسى وبديع خيرى وزكريا أحمد .

وأكد أن المسلسل يصحح بعض المعلومات الخاطئة ويحتوى على حقائق لابد أن يعلمها المشاهدون وأهمها أن سيد درويش لم يمت بالشكل الذى رأيناه فى الفيلم القديم الذى قام ببطولته الفنان كرم مطاوع وإنما مات مسموماً، وجليلة لم تكن راقصة أيضاً، ومن المقرر عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل أو قبل ذلك إذا أتيح الوقت .

وعن دوره فى المسلسل قال إنه تم ترشيحه ليجسد دور جده سيد درويش من قبل كاتب العمل محفوظ عبدالرحمن، وقاما باستحضار روح الشخصية وتفاصيلها الدقيقة من حكايات والده عن جده، مشيداً بعظمة وصدق سيناريو الكاتب محفوظ عبدالرحمن خاصة على المستوى الإنسانى مما جعل العمل معه شرفاً كبيراً .

وحول واقع الغناء فى مصر قال إيمان البحر، إن الأحداث الجارية عندما تتسم بالحزن يتضح الفن الجيد من الفن التافه ويستطيع الأول أن يعلن عن نفسه، ولكن فى المقابل لابد أن يهتم الإعلام بإبراز هذا الفن الجيد للجماهير .

وأكد نقيب الموسيقيين أن النقابة لا تستطيع وضع خطة لتطوير مجال الغناء خلال الفترة الحالية فى ظل الغموض الذى مازال يحيط بخطط الدولة، منتظرة وضوح الرؤية المبهمة للدولة والحكومة واستقرار الأوضاع .

وعن الفن بعد حكم الإخوان أكد إيمان البحر أن الإخوان ليس لهم صلة بالفن وفى الأصل فإن الفن يعانى منذ فترة طويلة انحسار الاهتمام بالفن الجيد والتركيز على ما هو تافه ويسيء إلى مصر التى كانت تعتبر الرائدة فى مجالات عديدة، وبالتالى فإن العودة إلى اختيار أجمل ما يحمله الفن المصرى لعرضه على الجماهير ستعيد مصر إلى زمن الفن الجميل .

ويرى أن عبارة «زمن الفن الجميل » فى حد ذاتها ليست صحيحة لأن أى زمن يحمل الجميل والسيئ، ولكن عندما يركز الإعلام على ما هو سيئ فقط نعتبر العصر الماضى هو «زمن الفن الجميل » ، لأننا لم نر من الزمن الحالى غير القبيح، وبالتالى يجب على الإعلام أن يهتم بكل ما هو جميل فى الفن لتبقى مصر دائماً هى العظيمة والرائدة .

وفى رسالة وجهها إيمان البحر درويش إلى الرئيس مرسى، قائلاً : الرئيس محمد مرسى يجب أن يكون رئيساً لكل المصريين، وعلى مسافة واحدة من جميع أطياف المجتمع، ويجب أن يثبت ذلك بالأفعال، وليس بالأقوال فقط، لذا لابد أن يوجه خطابه إلى الشعب المصرى بأكمله، سواء فى «الاتحادية » أو فى التحرير أو حتى فى المنازل، ولا يكرر ما فعله عندما خطب فى «الاتحادية » فقط متجاهلاً متظاهرى التحرير .

ويرى درويش أن البلد ذاهب إلى منطقة خطرة، قد تصل به إلى حرب أهلية إذا لم تكن هناك قرارات سريعة وغير متأخرة، فعندما يسيل دم إنسان فى «الاتحادية » سواء أكان إخوانياً أو مسيحياً أو من الثوار أو غيره، كان يجب وقف هذا الإعلان الدستورى ووقف الدستور لأن حرمة الدم معروفة لدى الجميع، وكانت   كافية لجعل الرئيس يوقف نزيف الدم الذى سيستمر إن لم يتخذ قراراً سريعاً صناعة دستور جديد يعبر عن جميع طوائف الشعب .

وعن نشاطه الغنائى أوضح أنه يستعد لإطلاق ألبومين من إنتاجه الخاص، الأول للثورة عبارة عن اسطوانتين «2 CD» الأولى بعنوان «ثورة تحدى » والثانية عنوانها «خيول النور » ، والألبوم الثانى عاطفى تم تأجيله نتيجة الأحداث الجارية و لن يتم إطلاقه إلا بعد تحسن الأجواء .

وبشأن أغنياته للثورة قال إن أعمال كل فنان تظهر ما إذا كان «يركب الموجة » فيغنى للثورة أم يقدم هذا الشكل الغنائى الوطنى طوال مسيرته الفنية، مضيفاً أنه بالقياس على مسيرته الفنية فإن الغناء الوطنى ليس بجديد عليه، فطالما غنى ضد الظلم والقهر وغنى للسعى إلى الحرية مثل أغانى «طير فى السما » و «دار الزمان بينا » و «أشيلك يا ضنايا شيل ».

وعن أزمته مع نقابة الموسيقيين أوضح أن هناك حكماً صدر من محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة   يقضى ببطلان قرار مجلس النقابة الخاص بوقف عضويته وإحالته للتحقيق ومنعه من ممارسة عمله الذى يعد مخالفة جسيمة للقانون، لافتاً إلى أنه فى انتظار الحكم يوم 26 يناير باستمرار تنفيذ الحكم بشكل يجعله واجب النفاذ ولا يجوز الطعن عليه إلا من خلال المحكمة الإدارية العليا .

وعن الوقت الذى سيحتفل فيه بذكرى ثورة 25 يناير أكد درويش أنه لن يحتفل بالثورة إلا عندما تحقق أهدافها كاملة دون نقصان .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة