استثمار

%9.5‮ ‬ارتفاعاً‮ ‬في حجم التداول‮ ‬ عبر‮ »‬دمياط للحاويات‮«.. ‬خلال فبراير


محمد كمال الدين
 
حققت شركة دمياط لتداول الحاويات، ارتفاعاً قدره %9.5 في عدد الحاويات المتداولة خلال شهر فبراير المنصرم، حيث بلغ حجم إجمالي تداول الحاويات خلال الشهر 101.895 ألف حاوية، مقارنة بـ93.053 ألف حاوية في فبراير 2009. وانخفض حجم تداول الحاويات عبر الشركة خلال الشهر بنحو 15.364 ألف حاوية مقارنة بإجمالي حجم التداول خلال يناير الماضي، وهو ما عزاه اللواء محمد زغلول، رئيس مجلس إدارة الشركة، إلي سوء الأحوال الجوية التي مر بها ميناء دمياط خلال فبراير الماضي، وأدت إلي اغلاق الميناء بعض أيام الشهر.

 
في سياق آخر، قال اللواء بحري محمد زغلول لـ»المال« إن شركته بدأت في تقديم خدمة الحاويات المشتركة لأول مرة منذ انشائها، من خلال المخزن المشترك الجديد »L.C.L « الذي انتهت منه الشركة، ونوه إلي أن المخزن تم تجهيزه بأطقم العمالة والمعدات المستحدثة، بما يسهل حركة البضائع ويضمن كفاءة التشغيل- وفق قوله. وتوقع أن تشهد الشركة إقبالاً متزايداً من عملائها علي تلك الخدمة، في ظل تزايد نسبة الحاويات المشتركة.
 
وأضاف »زغلول« أن خدمة المخزن المشترك هي إضافة تزيد من قاعدة التعامل مع عملاء الشركة، سواء من الشركات العالمية أو المحلية، وتسهم في تنشيط حركة التجارة وتخفيض التكاليف، وتأتي ضمن مجموعة من الانشطة اللوجيستية المتوافرة حالياً داخل الشركة مثل غسيل وإصلاح الحاويات. وكشف عن أن الشركة تسعي في الوقت الحالي بالتعاون مع أحد الخطوط الملاحية العالمية، لعمل دراسة خاصة باختبار الحاويات »الفارغ الثلاجة« في محطة حاويات دمياط بدلا من الموانئ الاوروبية ذات الاسعار المرتفعة- وفق تعبيره.
 
جدير بالذكر أن »دمياط للحاويات« بدأت منذ يناير الماضي في تكثيف حملاتها التسويقية لخطوط الملاحة الدولية لتجديد عقود عدد من خطوط الملاحة الدولية في إنجلترا وفرنسا، من خلال سلسلة اجتماعات مشتركة عقدها اللواء محمد زغلول مع مسئولي محطات الحاويات في عدد من الموانئ الأوروبية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة