أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

اليوم‮.. ‬ختام مؤتمر‮ »‬هيرمس‮« ‬السنوي الثامن لترويج الاستثمار في المنطقة


المال ـ خاص

تختتم اليوم، الخميس، فعاليات مؤتمر On-one -One السنوي الثامن الذي تعقده المجموعة المالية »هيرمس« بمدينة شرم الشيخ، فيما يعد المؤتمر في نسخته الحالية الأكبر من نوعه في المنطقة والأضخم في تاريخ المؤتمر، حيث تعقد اجتماعات مكثفة بين 259 مستثمرا عربيا وأجنبيا، والإدارات التنفيذية لـ61 شركة من الشركات الإقليمية الرائدة والمدرجة في بورصات المنطقة.


 شريف كرارة
وشهد عدد المشاركين في المؤتمر العام الحالي ارتفاعاً بنسبة %66 مقارنة بالعام الماضي، وتشير تلك المشاركة الواسعة إلي توجه الأسواق الإقليمية نحو التعافي من جديد، وكذلك عودة الإقبال علي الاستثمار في الأسهم العربية، كما أن توقعات النمو الإيجابية التي أصدرها كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي تشير إلي وصول إجمالي الناتج المحلي للمنطقة إلي 1.5 تريليون دولار أمريكي سنويا، وتتوقع أيضا تحقيق نمو بمتوسط %4 علي الأقل خلال عام 2010، بما يجعل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أسرع المناطق نمواً في العالم.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر One-on-one الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية.

وقال شريف كرارة، العضو المنتدب للمجموعة المالية هيرمس للسمسرة في الأوراق المالية، إن هذا الاهتمام بالمؤتمر يؤكد أن أسوأ ما في الأزمة العالمية قد انتهي بالفعل، حيث يوفر مؤتمر المجموعة المالية هيرمس One-on-One الفرصة للعملاء من المؤسسات المالية الذين يبحثون عن الفرص الاستثمارية الجديدة في المنطقة التي تتمتع بإمكانات هائلة لتحقيق النمو خلال الفترة المقبلة، إلي جانب قوتها في مواجهة الاضطرابات العالمية.

يشارك في مؤتمر هذا العام 61 شركة تمثل تسع دول تعمل في عشرة قطاعات اقتصادية مختلفة تضم القطاع المصرفي، والتمويل، والصناعات الغذائية، والاتصالات، والسلع الاستهلاكية، والإنشاء ومواد البناء، والعقارات، والسلع المنزلية، وكذلك النقل واللوجيستيات، وتبلغ قيمة رأسمالها السوقي المجمّع أكثر من 210 مليارات دولار.

وأضاف كرارة أن العالم العربي أصبح أحد المناطق الرئيسية لتدفق رؤوس الأموال العالمية، ورأي أن دور المجموعة هو تسليط الضوء علي القطاعات التي تحتوي أكثر الفرص تميزاً، فبعد التقلبات التي شهدها عام 2009 نجح مؤتمر One-on-One لهذا العام في جذب مجموعة قوية من الشركات والمستثمرين.

المعروف أن مؤتمر المجموعة المالية هيرمس One-on-One ينعقد في مارس من كل عام بمدينة شرم الشيخ، وتجمع خلاله المجموعة المالية هيرمس رواد الاستثمار في العالم لاطلاعهم علي الفرص الاستثمارية المتميزة في المنطقة، من خلال لقائهم بشكل منفرد بالرؤساء والمديرين التنفيذيين للشركات العاملة بالمنطقة.

وإلي جانب هذا المؤتمر، تستضيف المجموعة المالية هيرمس يوم أسواق المال ببورصة لندن للشركات السعودية والمصرية إضافة إلي الشركات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أطلقت المجموعة العام الماضي مؤتمر مانهاتن - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السنوي الأول، والذي يقام بمدينة نيويورك، كما تقوم المجموعة بتنظيم جولة سنوية في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقوم فيها المستثمرون بزيارات ميدانية للشركات المدرجة بالعالم العربي.

وضمت قائمة الشركات التي شاركت في مؤتمر One-on-one لهذا العام بنك أبو ظبي الاسلامي والبنك التجاري الإماراتي وبنك AWB المغربي وعودة وبلوم اللبنانيين وبنك مسقط العماني وبنك بورجان الكويتي وبنك بيبلوس اللبناني، والبنك التجاري الدولي _ مصر، وبنك الأهلي الإماراتي وبنك الخليج الأول الإماراتي، وبنك أبو ظبي الوطني وسوسيتيه جنرال _مصر، وبنك قطر الاسلامي وبنك قطر الوطني، والبنك السعودي البريطاني.

ومن قطاع المواد الأساسية، شركة أسمنت السويس المصرية واليمامة للأسمنت السعودية وشركة التعدين العامة السعودية وشركة حديد عز، وفي قطاع الأسمدة الشركة المصرية للأسمدة وشركة كيبكو الكويتية الفلسطينية للتنمية والاستثمار.

ومن قطاع الانشاءات جاءت شركات دريك اند سكل الدولية من الإمارات، ومجموعة محمد الموجيل السعودية وأوراسكوم للانشاء والصناعة.

ومن قطاع المواد الاستهلاكية والتجزئة مجموعة اجسيا الإماراتية والمراعي السعودية والعرفة المصرية، ومجموعة فواز الحكير السعودية وجي بي أوتو وليسيكو وأوليمبيك والنساجون الشرقيون، وسافولا السعودية ومركز سلطان للمنتجات الغذائية الكويتي.

ومن قطاع الخدمات المالية القلعة للاستشارات المالية وسوق دبي المالي، والمجموعة المالية هيرمس.

وبالنسبة للقطاع الصناعي، حضرت المؤتمر مجمع الشرق الأوسط الأردني، ومثلت شركة آرامكس الإماراتية قطاع الخدمات اللوجيستية،فيما جاءت شركة ماريدايف والسويدي للكابلات ورينسانس للخدمات وعمان لمستخدمات الطاقة والمصرية السعودية للكابلات.

كما حضر المؤتمر ممثلون لعدد من شركات العقارات، منها اوراسكوم القابضة للتنمية وبالم هيلز للتعمير وسوديك وسوليدير مصر وطلعت مصطفي.

ومن قطاع الاتصالات جاءت شركات موبينيل وموبايلي السعودية والاتصالات الأردنية وشركة الاتصالات المغربية وزين الكويتية وأوراسكوم تليكوم وشركة الاتصالات السعودية، والمصرية للاتصالات وفودافون قطر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة