استثمار

«مستثمرى العاشر » تطلب تخصيص 5 ملايين متر توسعات بالمنطقة الصناعية


المال - خاص
 
طالبت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمساهمة فى حل أزمة الأراضى التى تعانى منها مصانع المنطقة من خلال تخصيص 5 ملايين متر مربع إضافية كامتداد للمنطقة الصناعية .

وقال سيد البرهمتوشى، عضو مجلس إدارة جمعية العاشر، إن المصانع العاملة فى المنطقة الصناعية تعانى حاليًا عدم القدرة على تنفيذ التوسعات الجديدة التى ترغب فيها من خلال ضخ استثمارات كبيرة، بسبب عدم وجود مساحات من الأراضى تسمح بذلك، نظرًا للازدحام الشديد وكثافة المصانع الموجودة . وأشار إلى أن معظم المصانع العاملة بالمنطقة يصعب عليها التوسع فى مناطق صناعية أخرى، نظرًا لما يتطلبه ذلك من إمكانيات كبيرة لتحقيق التواصل بين المصانع الموجودة فى مختلف المناطق، خاصة فى ظل ما يتعلق منها بالنقل والإدارة .

يذكر أن الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين طالب فى مذكرة سابقة رفعها إلى مجلس الوزراء بضرورة توفير الأراضى اللازمة للمستثمرين، خاصة الأراضى كاملة المرافق لما يسببه النقص من تضييق فرص التوسع فى ضخ رؤوس الأموال الجديدة، مطالبًا فى الوقت نفسه بضرورة خفض أسعار هذه الأراضى . وأشار البرهمتوشى إلى أن احتياجات المصانع من الأراضى المرفقة تختلف من مصنع لآخر حسب النشاط وإمكانيات المصنع الحالية والطاقة الإنتاجية ورؤوس الأموال التى سيتم ضخها فى التوسعات الجديدة، لافتًا إلى أن متوسط هذه المساحات يصل إلى 1000 و 3000 و 10 آلاف متر .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة