سيـــاســة

الحفناوى: كيف نصدق مواطنًا تحت رحمة الشرطة ونكذب عيون العالم شاهدت موقعة السحل


كتب - مؤمن النزاوى

قالت كريمة الحفناوى القيادية بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى فى تصريحات خاصة لـ"المال"، حول واقعة سحل المواطن حمادة صابر الذي تمت تعريته في محيط قصر الاتحادية والذى لم يتهم قوات الأمن أو الشرطة بتعذيبه وسحله، كيف نصدق المواطن المحتجز في أيدي الشرطة ونكذب عيوننا التي شاهدته وهو يسحل وأنه رهينة في يد الشرطة؟.

 
 كريمة الحفناوى
وأضافت أن من أوائل مطالب ثورة 25 يناير أن يطبق قانون احترام حقوق الإنسان ولم يحدث ذلك من النظام الذي تولي الحكم منذ سنتين ولم يطبقه، مشيرة إلى أن الشرطة تعود الآن وهي لديها ثأر وغل من الثوار في التعامل معهم.

وأشارت إلى أننا لا نرى أي استجابة لمطالب الثوار والذي يعيشون تحت خط الفقر إلى جانب البطالة والأحياء العشوائية لا تحل حتى الآن ولا نحمل الأمن أكثر من طاقته، والمسئول عن ذلك هو من بيده السلطة ورئيس الجمهورية ويجب أن يدعو لحوار فيه أسس واضحة لتخرج البلاد من هذا المأزق حتي تصل مصر إلى بر الأمان.

ورفضت كريمة الحفناوى تصريح رئاسة الجمهورية بتحميل القوى السياسية مسئولية العنف فى مظاهرات جمعة الخلاص، مؤكدة تحميل رئيس الجمهورية المسئولية الكاملة السياسية والجنائية عن قتل المتظاهرين ونشر العنف وإشاعة الفوضى فى البلاد.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة