اقتصاد وأسواق

قيادات جديدة لهيئتي‮ »‬التنمية الزراعية‮« ‬و»الخدمات البيطرية‮« ‬وإدارة‮ »‬الملكية‮«‬



كتب - علاء البحار:
 
قرر أمين أباظة، وزير الزراعة، ندب اللواء إبراهيم العجمي، مديراً تنفيذياً لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، بدلاً من المهندس أيمن المعداوي، الذي تم نقله رئيساً للإدارة المركزية للمعلومات.

 
كما قرر تعيين الدكتور محمد مصطفي الجارحي، نائب رئيس مركز البحوث الزراعية رئيساً للهيئة العامة للخدمات البيطرية، خلفاً للدكتور حامد سماحة، والمهندس هشام فاضل، رئيساً للإدارة المركزية للملكية والتصرف.
 
قال أباظة لـ»المال« علي هامش مؤتمر »مكافحة آفات محصول الطماطم« أمس إن التغييرات تستهدف تطوير العمل، نافياً علاقتها بأي تقارير للرقابة الإدارية، لأنه لا توجد وقائع محددة بمخالفات يمكن الاستناد إليها في الوقت الراهن.
 
وأضاف الوزير، أن إلغاء ندب الدكتور حامد سماحة من رئاسة هيئة الخدمات البيطرية يرجع إلي إعلانه الترشح في انتخابات مجلس الشوري المقبلة، مما يؤدي إلي تعارض بين عمله السياسي وأدائه في الهيئة!
 
كما أشار إلي أن التغيير في هيئة مشروعات التعمير يستهدف وضع رؤية واضحة لحل مشاكل الهيئة، وطرح الأراضي المستصلحة في مزايدات علنية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلي أن الطرح سيكون بحق الانتفاع. وكانت هيئة التعمير قد أعلنت مؤخراً عن خطة لطرح 430 ألف فدان مستصلحة في مزايدة علنية خلال 6 شهور تبدأ بـ50 ألف فدان في شمال سيناء الشهر المقبل.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة