اقتصاد وأسواق

رجال أعمال من لبنان وروسيا يؤكدون أهمية تنمية التبادل التجاري


أ ش أ :

شدد نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد، على أهمية دور مجلس الأعمال اللبناني الروسي الذي يشكل أداة فعالة لتنمية التبادل التجاري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأشار خلال لقائه اليوم، رئيس الجانب الروسي لمجلس رجال الأعمال اللبناني الروسي، إيفان سيرجييف، بالعلاقات اللبنانية الروسية، مؤكدا ضرورة اتخاذ كل الخطوات التي من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها الوفد الروسي والتي تصب في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، لاسيما مع وجود الكثير من فرص الاعمال التي يمكن الاستفادة منها لتحقيق المصالح المشتركة.

وأشار إلى أن غرفة بيروت وجبل لبنان أنشأت لجنة لمتابعة وتفعيل مجالس الأعمال اللبنانية المشتركة، و"من شأن ذلك أن ينمي علاقات لبنان الاقتصادية والتجارية الخارجية".

من جهته أكد رئيس الجانب الروسي لمجلس رجال الاعمال اللبناني الروسي ايفان سيرجييف أهمية الدور الاقتصادي الذي يلعبه لبنان في المنطقة مشددا في الوقت عينه على أهمية التعاون الثنائي خصوصا بين القطاع الخاص لتنمية التعاون الاقتصادي المشترك وتحقيق مصالح البلدين.

ووجه سيرجييف دعوة الى غرفة بيروت وجبل لبنان للمشاركة في معرض "أرابيا إيكسبو 2013" الذي ينظمه مجلس الاعمال العربي الروسي في مركز المعارض الدولي في مدينة سانت بيترسبورج بين 30 مايو واول يونيو 2013 بهدف إقامة الاتصالات المباشرة بين الشركات العربية التي تمثل فروع الاقتصاد المختلفة مع الأقاليم الروسية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة