استثمار

استثناء نقل البترول والتموين من حظر التجوال بمدن القناة


المال - خاص

أكد مجدى وصفى، مدير الإدارة العامة لشئون الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قيادة الجيش الثانى الميدانى استثنت نقل المواد التموينية والبترولية من المحافظات إلى مدن القناة، من حظر التجوال.

وقال «وصفى» فى تصريح خاص لـ«المال»، إنه يتم حالياً تشكيل لجنة رباعية من إدارة شئون الدعم، لتحديد الحصص المطلوبة للمحافظات الثلاث، التى تم تطبيق حظر التجوال فيها، مشدداً على أنه لا توجد أزمة فى توفير المواد البترولية، واسطوانات البوتاجاز بالاسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وأشار «وصفى» إلى أنه منذ صدور قرار رئيس الجمهورية بتطبيق حظر التجوال، تم الاتفاق مع قيادة الجيش الثانى الميدانى على إرسال المواد الاستهلاكية إلى مدن القناة بصفة يومية.

وأوضح مدير الإدارة العامة لشئون الدعم، أن هناك متابعة بشكل مستمر وعلى مدار الساعة مع مديرى الإدارات التابعة بالمحافظات الثلاث، للوقوف على آخر المستجدات بشأن محطات الوقود، التى قد تواجه أزمة فى نقص السولار، أو البنزين بمختلف أنواعه.

من جانبه، أكد اللواء أحمد موافى، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، التابعة لوزارة التموين لـ«المال»، أنه تم تقديم طلب إلى قيادة الجيش الثانى الميدانى، لمساعدة مفتشى التموين بمدن القناة الثلاث فى الرقابة على محطات التموين.

وأشار إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة الوزارة لمنع تهريب المواد البترولية إلى السوق السوداء، لتوفير المواد البترولية للمستهلكين.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة