اقتصاد وأسواق

حاسب آلي واشتراك إنترنت لتجار بقالة القاهرة


محمد مجدي
 
قدمت شعبة الحاسب الآلي بالغرفة التجارية في القاهرة عرضا لشعبة البقالة والمواد الغذائية للدخول في مبادرة حاسب آلي لكل تاجر، لتطوير قطاعاتهم المختلفة وتحديث وتنمية قطاع التجارة الداخلية.

 
اكد حاتم زهران، رئيس شعبة الحاسب الآلي بالغرفة التجارية في القاهرة لـ»المال« انه تم عرض مشاركة تجار البقالة والمواد الغذائية المشاركة في مبادرة حاسب آلي لكل تاجر، من خلال الحصول علي جهاز حاسب آلي بسعر مخفض، وذلك عن طريق تمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
 
موضحا ان تلك المبادرة ستتيح للتاجر الحصول علي اشتراك بسعر 45 جنيها للدخول علي شبكة الانترنت بدلا من 95 جنيها عن طريق دعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
واشار زهران الي ان برامج الحاسب الآلي التي يتطلب استخدامها في تحديث قطاع البقالة والمواد الغذائية متوفرة علي شبكة الانترنت وسيكون استخدامها من خلال حساب شخصي حيث تبلغ تكلفة البرنامج الواحد 200 جنيه شهريا، موضحا ان الشركات العالمية المنتجة لبرامج الحاسب الآلي ألغت عمليات بيع تلك البرامج، والاكتفاء بتحميلها علي شبكة الانترنت ويكون استخدامها من خلال دفع مقابل مادي حيث ان ذلك الاجراء متبع مع البنوك والشركات السياحية. واكد زهران ان شعبة الحاسب الآلي ستوجه دعوة الي الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لعقد اجتماع مشترك مع شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في القاهرة لبحث افضل الحلول لتطوير القطاع عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات الحديثة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة