بورصة وشركات

عمومية‮ »‬أميكو ميديكال‮« ‬تعتمد زيادة رأس المال إلي‮ ‬20‮ ‬مليون جنيه


المال -خاص
 
اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدتها شركة »اميكو ميديكال« للمستلزمات الطبية نهاية الاسبوع الماضي زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنسبة %17.5 ليصبح 20 مليون جنيه بدلا من 16.5 مليون جنيه.

 
اوصت الجمعية بعقد عمومية اخري لزيادة رأس المال المرخص به. اكد محمد سامي الحمبولي، رئيس مجلس ادارة الشركة ان الجمعية العمومية وافقت علي المقترحات الخاصة بالخطة المستقبلية المستهدفة خلال الـ5 سنوات المقبلة، والتي ترتكز علي 3 محاور. وقال إن المحور الاول يهدف الي الاستحواذ علي مجموعة من الشركات والمصانع في كل من اوروبا وامريكا، فضلا عن تسجيل منتجات الشركة في امريكا واوروبا الشرقية وروسيا والصين، واضاف ان المحور الثاني يستهدف تطوير وتوسيع الاعمال الحالية والارتقاء بخدمة العملاء، واشار الي ان المحور الثالث يعتمد علي توسيع وتنوع الاصناف التي تنتجها اميكو مثل القسطرة التشخيصية وقسطرة القلب والجهاز الهضمي.
 
واضاف »االحمبولي« ان تنفيذ هذه الخطة يستلزم توفير نحو 15 مليون جنيه وان الشركة بصدد دراسة مجموعة من الحلول لتمويل الخطة حتي تتمكن من غزو الاسواق الخارجية، لافتا الي ان الشركة تخصص نحو %70 من الانتاج للتصدير، نتيجة لما تمتلكه من خبرات وعلاقات مميزة مع الشركات العالمية.
 
وكانت القوائم المالية التي اعلنتها الشركة قد اظهرت تحقيق صافي ربح 4.2 مليون جنيه خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 مقارنة بـ3.9 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام الماضي بمعدل نمو %6.63.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة