أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

«سامسونج » تطرح هاتف GALAXY S III الذكى فى مصر


أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، الرائدة عالمياً فى تقنيات الإعلام الرقمى، مؤخرًا عن طرح الجيل الثالث من مجموعة هواتف GALAXY S فى مصر . فبعد النجاح الهائل الذى حققه الهاتف المتميز : GALAXY S II فى السوق، قامت سامسونج بطرح GALAXY S III والذى تم تصميمه باستخدام أحدث التقنيات المبتكرة .

وقد علق دوك بارك، مدير عام سامسونج مصر، على إطلاق أحدث هواتف سامسونج المحمولة، قائلا : «كرواد فى صناعة الهواتف المحمولة، نعمل دائمًا على تقديم أفضل المنتجات المبتكرة للمستخدمين بغرض تلبية احتياجاتهم المتغيرة بشكل دائم . نحن نسعى من خلال طرح الهاتف GALAXY S III إلى الإضافة لمميزات استعمال الهواتف الذكية فى مصر عبر تقديمه فى تصميم مميز مع أفضل الإمكانيات . يعد GALAXY S III هو أحدث المنتجات التى تقدمها « سامسونج » فى السوق والتى تؤكد بها «سامسونج » على ريادتها فى مجال الهواتف الذكية . يعد GALAXY S III من أكثر الهواتف الذكية تطورًا، ما يجعل عملية استخدامه أسهل وأكثر متعة ».

جدير بالذكر أن GALAXY S III يتمتع بشاشة «Super AMOLED» فائقة الوضوح مقاس 4.8 بوصة . كما تتيح الكاميرات بقوة 8 ميجابكسل و 1.9 ميجابكسل لمستخدمى هذا الهاتف التمتع بتشكيلة متنوعة من مزايا الكاميرات الذكية وخيارات التعرف على الوجوه والتى تضمن سهولة وفورية التقاط الصور .  ويعمل هاتف سامسونج GALAXY S III بنظام التشغيل «أندرويد آيس كريم ساندوتش » «Android Ice Cream Sandwich ™ » ، الذى يتميز بإمكانيات ووظائف عملية متطورة .كما يوفر GALAXY S III تطبيقاً للاتصال بشبكة الانترنت -  نظام واى فاى -والذى يضاعف طول موجة الشبكة مما يتيح اتصالاً أسرع وأقوى بالشبكة .

يعمل هاتف GALAXY S III على تحسين التجربة التفاعلية بين الجهاز ومستخدمه، حيث يتمكن هذا الهاتف الذكى من التعرف على وجه وصوت وحركات كل مستخدم على حدة، ليوفر تجربة اتصال أكثر راحة وطبيعية . ومع تزويده بوظيفة «Smart stay» يمكن للهاتف التعرف على أسلوب استخدام الجهاز، فعلى سبيل المثال إذا استخدم لقراءة كتاب إلكترونى أو تصفح شبكة الإنترنت، يواصل الهاتف عرض معلوماته على الشاشة بشكل فائق الوضوح لتعزيز متعة المشاهدة، طالما كانت الكاميرا ترصد وجود العينين .

وإضافة إلى التعرف على ملامح الوجه، يتفهم هاتف GALAXY S III حركات الجسم . فمثلا عند استخدام تطبيق الرسائل النصية يمكن للمستخدم التحول للاتصال الصوتى مباشرة عبر رفع الجهاز إلى جوار الأذن، حيث ستقوم وظيفة «Direct Call» أى الاتصال المباشر، بالاتصال بالرقم المختار . كما تعمل وظيفة Smart Alert على أن يهتز الجهاز عند وجود مكالمات أو رسائل لم يرد عليها بمجرد التقاط الهاتف وهو فى وضعية السكون .

ويتميز هاتف GALAXY S III بوظيفة «S Voice» ، وهى عبارة عن واجهة لغوية تتيح الاستماع والاستجابة للكلمات . كما تتيح «S Voice» إمكانيات متميزة للتحكم بالجهاز والأوامر صوتياً، إضافة إلى السماح للمستخدم بالبحث عن المعلومات وإجراء الاتصالات الأساسية . كما يمكن استعمال وظيفة «S Voice» للاستماع إلى الأغانى المفضلة وزيادة أو تخفيض قوة الصوت وإرسال رسائل نصية قصيرة ورسائل بريد إلكترونى أو تنظيم جدول المواعيد أو تشغيل الكاميرا والتقاط الصور أوتوماتيكياً .

ولا تقتصر إمكانيات الهاتف GALAXY S III المتميزة على توفير مزايا تعزز سهولة الاستخدام، ولكنها توفر أيضًا تجربة استخدام فريدة، حيث يوفر تصميمه المريح لقبضة اليد تجربة اتصال مواكبة لتكوين الجسم البشرى . جدير بالذكر أن تصميم هذا الجهاز تم استلهامه من الطبيعة، حيث يتميز بخطوطه الانسيابية الخالية من الزوايا الحادة .

بالإضافة إلى ذلك، تتيح خاصية «S Beam» من نظام Android™ Beam™ للمستخدم مشاركة مقطع فيديو سعة جيجابايت واحدة خلال ثلاث دقائق وملف موسيقى سعة 10 ميجابايت خلال ثانيتين بمجرد ملامسة جهازى GALAXY S III لبعضهما البعض . أيضًا تتيح خاصية «Buddy Photo Share» للمستخدم مشاركة الصور بسهولة وعلى الفور مع جميع الأصدقاء مباشرة، سواء بعد التقاط الصورة   بواسطة الكاميرا أو عند استخراجها من حافظة الصور .

جدير بالذكر أن مستخدمى هاتف GALAXY S III يمكنهم من خلال "AllShare Cast" التواصل لاسلكياً مع جهاز التلفزيون الخاص بهم، عبر نقل محتويات هذا الهاتف الذكى فوراً إلى شاشة التلفزيون الكبيرة . كما يمكن استخدام هذه الوظيفة لمشاركة جميع أنواع الملفات فوراً بين الهاتف GALAXY S III وجهاز الكمبيوتر المكتبى أو التلفزيون، بغض النظر عن المسافة الفاصلة بين تلك الأجهزة . كما تحتوى «AllShare Play» على خاصية Group Cast التى تتيح للمستخدم مشاركة ما يعرض على شاشة الهاتف مع الأصدقاء ضمن نفس شبكة الواى – فاى، كما يمكن مشاركة التعليقات وإجراء تغييرات فى الوقت نفسه مع زملاء العمل، للاستمتاع بمشاركة حقيقية عبر الهاتف المحمول .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة