تأميـــن

‮»‬ماستر كارد‮« ‬تتفاوض علي مشروع المعاشات والرواتب


كتب - محمد سالم:
 
دخلت شركة »ماستر كارد - مصر« في مفاوضات مع البنك المركزي وعدد من البنوك العاملة في السوق، بهدف اقتناص دور وحصة سوقية جيدة ضمن مشروع الحكومة للصرف الإلكتروني للمعاشات والرواتب الحكومية.

 
قال مجدي حسن، نائب الرئيس الإقليمي للشركة في تصريحات لـ»المال«، إن المفاوضات مع »المركزي« قائمة علي الدور الذي يمكن أن تلعبه »ماستر كارد« بشأن مساعدة عملائها من البنوك العاملة في السوق المحلية علي إصدار وتسويق بطاقات إلكترونية، تتوافق مع احتياجات أصحاب المعاشات وموظفي الحكومة لصرف رواتبهم.
 
وعبر »حسن« عن رغبته في الاحتفاظ بتفاصيل هذه المفاوضات، لحين انتهائها والوقوف علي الدور الحقيقي الذي يمكن لشركته القيام به.
 
وتخطط الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لإصدار كروت إلكترونية لنحو 3 ملايين صاحب معاش ومستحق عنهم قبل منتصف العام الحالي، وذلك بعد انتهائها من ميكنة 696 منفذاً لصرف المعاشات في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة و6 أكتوبر والقليوبية وأسيوط، وحلوان، والسويس والغربية.
 
وقالت وزارة المالية في بيان لها إنه يتم حالياً التنسيق مع عدد من البنوك لاستكمال مشروع صرف الرواتب والمستحقات المالية للعاملين في الجهات الحكومية المختلفة، والبالغ عددهم نحو 5.5 مليون موظف.
 
وتوقع نائب رئيس »ماستر كارد«، زيادة حجم استخدام البطاقات المصدرة عبر شركته بنسبة %47 نهاية العام الماضي، فيما تمكنت الشركة من الارتقاء بمعدلات إصدار بطاقاتها بنسبة %30 نهاية سبتمبر الماضي.
 
وأكد »حسن« أن البيانات الأولية التي تعدها الشركة علي مستوي منطقة الشرق الأوسط وآسيا بشأن الربع الأول من العام الحالي، تؤكد ارتفاع مؤشرات إصدار واستخدام البطاقات الإلكترونية، وذلك مقارنة بنفس الفترة من 2009.
 
ورج »حسن« احتلال السوق المصرية مرتبة متقدمة في معدلات نمو استخدام البطاقات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، بسبب زيادة أعداد السكان، وارتفاع نسبة الشباب إلي %40 تقريباً، فضلا عن زيادة نسبة شريحة الأغنياء، وهو ما يشجع عملاء الشركة علي إصدار المزيد من البطاقات.
 
وألمح »حسن« إلي أن شركته تعمل مع بنك »أبوظبي الإسلامي« الوطني للتنمية، وأنه في حال رغبة البنك في إصدار بطاقات إلكترونية إسلامية ستقوم »ماستر« بتولي هذه المهمة، خاصة أنها علي دراية وخبرة طويلة بإصدار هذه النوعية من البطاقات.
 
وأصدر المصرف المتحد أول بطاقة إلكترونية إسلامية بالتعاون مع شركة »ماستر كارد« العالمية في شهر أبريل الماضي، تحت مسمي »مرابحة/رخاء«.
 
وعقدت »ماستر كارد« أمس مؤتمراً كشفت فيه عن تراجع مؤشرها لتقدم المرأة المصرية من %88.48 عام 2008 إلي %75.9 نهاية العام الماضي، دون التطرق لأي أسباب، يمكن وقوفها خلف التراجع.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة