بورصة وشركات

‮»‬الشركة المصرفية‮« ‬يسعي لاقتناص‮ ‬200‮ ‬مليون جنيه في قرض‮ »‬عز‮«‬


كتب - محمد كمال الدين:
 
يسعي بنك الشركة المصرفية العربية لاقتناص حصة تقدر بنحو 200 مليون جنيه من القرض الذي يرتبه ويديره بنكا »الاهلي« و»مصر« لصالح مجموعة عز لحديد التسليح بقيمة اجمالية 1.8 مليار جنيه.
 

وقال مصدر من داخل بنك الشركة المصرفية إن مصرفه يسعي لاقتناص تلك الحصة بعد ان دعا البنكان الحكوميان البنوك العاملة بالسوق لتغطية القرض خلال النصف الثاني من مارس الحالي وقال »لم تأتنا دراسات المشروع بعد، لكن المجموعة تتمتع بملاءة مالية قوية وقطاع الحديد من القطاعات الجاذبة للتمويل« ولفت المصدر الي ان 200 مليون جنيه هو اقصي حصة من الممكن ان يساهم بها مصرفه في القرض المسوق حالياً، وأشار الي أن إدارة القروض في البنك تنتظر موافقة مجلس الإدارة علي المساهمة بتلك الحصة.
 
ووقع بنكا »الأهلي« و»مصر« صفقة تمويل مجموعة عز لانشاء مصنع الحديد الاسفنجي بداية العام الحالي فيما تصل مدة القرض الي 7 سنوات منها ثلاثة أعوام فترة سماح.
 
ومن المرجح ان تنتهي مجموعة عز من المصنع في غضون عامين ليبدأ في إنتاج الحديد الاسفنجي الداخل في مدخلات انتاج الحديد، وكانت مجموعة عز لحديد التسليح قد حصلت علي رخصة من أصل 5 رخص منحتها هيئة التنمية الصناعية لشركات الحديد لسد العجز في إنتاج الحديد الاسفنجي بالسوق، وتصل التكلفة الاستثمارية لمشروع »عز« الي نحو 2.5 مليار جنيه.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة