أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تأميـــن

المشروعات الصغيرة والمتوسطة فرصة السوق للنمو


حوار - ماهر أبوالفضل:
 
وصف صادق حسن رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الاهلية نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة بانه إحدي الفرص التي يكمن فيها نمو القطاع شريطة ان يتم التعامل مع ذلك القطاع بحرفية عالية من خلال توفير منتجات تأمينية بأسعار تتناسب مع طبيعة الخطر المغطي بهدف الوصول الي الشريحة المستهدفة سواء افراد او مؤسسات، لافتا الي ان القرض والمجتمعات الجديدة هي الاكثر الحاحا علي توفير تلك التغطيات لهم.
 
 صادق حسن
واشار حسن الي ان ما يحدث من تطوير داخل السوق سينعكس ايجابا علي القطاع، مطالبا بان تكون عمليات التطوير المستقبلية امتداداً لحركة الاصلاح علي المستوي التشريعي بهدف تدعيم المنافسة، كاشفا النقاب عن ان شركات التأمين في احتياج ملح لقاعدة بيانات عن القطاع للاعتماد عليها في التوسعات المستقبلية.
 
اضاف انه نظرا لتخصص شركته في تأمينات الحياة منذ يوليو الماضي بعد عمليات الدمج الاخيرة داخل شركات القطاع العام فان التأمين الاهلية بادرت في اطار خططها التوسعية بتدشين ثلاثة منتجات جديدة في نشاط الحياة اضافة الي المنتجات القائمة التي تروجها الشركة، لافتا الي ان التأمين الاهلية تستهدف التوسع في منافذ التسويق وفق خطط مدروسة مع تدريب الكوادر وتأهيلهم وأنه تم انشاء فرع جديد للشركة بمحافظة الاسكندرية خلال الفترة القليلة الماضية.
 
واوضح صادق حسن ان شركته تتعامل مع لاعبين ذوي تصنيفات مرتفعة بسوق اعادة التأمين والتي تمت الموافقة عليها من قبل الجهة الرقابية، لافتا الي ان اسلوب التعامل مع معيدي التأمين يختلف من شركة لاخري ومن نشاط لاخر، واصفا سوق التأمين المصرية بأنها واعدة مدللا علي ذلك بدخول عدد كبير من اللاعبين الجدد والتي ساهمت في استحداث منتجات جديدة والتي ستنعكس علي الخدمة المقدمة للعميل، مطالبا بان يكون عنصر المنافسة علي الخدمة هو السائد وليست المضاربات السعرية، معتبرا ان اسلوب التنافس الذي ظهر مؤخرا يرتكز علي السعر اكثر من الخدمة.
 
وفيما يتعلق بخفض عمولات الوسطاء قال حسن إن قرار الخفض لم يكن قرار اتحاد الشركات وحده خاصة ان العملية التأمينية مرتبطة بترتيبات اعادة التأمين، لافتا الي ان قرار الخفض جاء نتيجة خفض عمولات اعادة التأمين والتي كانت تعتمد عليها الشركات في سداد عمولات الوسطاء.
 
اضاف ان شركته تركز علي تدريب الكوادر الجديدة سواء في الداخل او الخارج اضافة الي استقطاب افضل العناصر المؤهلة داخل القطاع خاصة ان عنصر الكوادر هو العنصر الفاعل داخل اي شركة تأمين.
 
واوضح رئيس شركة التأمين الاهلية ان القابضة للتأمين لا تمانع في زيادة راسمال شركته باعتبارها احدي الشركات التابعة الا ان ذلك مرتبط بمدي احتياج التأمين الاهلية لزيادة جديدة في راس المال والتي تمت زيادته فعليا خلال الشهور الماضية باكثر من 400 مليون جنيه.
 
واشاد صادق حسن بالتعديلات التشريعية الاخيرة والتي سمحت للشخصيات الاعتبارية بمزاولة نشاط الوساطة، لافتا الي ان تلك التشريعات سيكون لها مردود ايجابي علي القطاع خاصة ان الوسيط يقوم بتقديم جميع الخدمات اللازمة للعميل مثل تقييم الاخطار واختيار الافضل فيما يتم تقديمه من منتجات اضافة الي ان التعامل مع الشخصيات الاعتبارية كمؤسسات سينعكس باثر ايجابي اكبر من التعامل مع الافراد.
 
واشار الي تطور مساهمات قطاع التأمين في اجمالي الناتج القومي من %0.8 عام 2005 الي %1.2 العام الماضي بزيادة نسبتها %50 نتيجة السياسات الواضحة اضافة الي حركة الاصلاح التشريعي الاخيرة مثل خفض الدمغة النسبية علي الاقساط وفتح السوق امام اللاعبين الجدد واعادة هيكلة شركات التأمين، لافتا الي ان زيادة مساهمات القطاع في اجمالي الناتج القومي ترتبط بشكل كبير بمعدل النمو الاقتصادي، متوقعا ان تصل الي %2 شريطة زيادة الوعي التأميني وتكثيف حملات التسويق والترويج للمنتجات الجديدة.
 
ولفت صادق حسن الي ان دخول لاعبين جدد من شركات التأمين داخل السوق مرتبط بمدي سياسات تلك الشركات وهل ترتبط بالدخول بمنتجات جديدة ام استهداف حصة من الاقساط القائمة؟ مشيرا الي انه فيما يتعلق باتجاه السوق لانشاء شركة وطنية جديدة لاعادة التأمين فان السوق لاتزال مفتوحة لافتا الي ان احتياجات السوق هي التي تحدد مدي امكانية انشاء هذه الشركة من عدمه.
 
واعتبر رئيس شركة التأمين الأهلية المنافسة السعرية بانها الخطر الحقيقي الذي تواجهه شركات التأمين، مؤكدا ان هناك دوراً حيوياً لاتحاد الشركات لضبط ايقاع السوق اضافة الي الدور الايجابي الذي تلعبه الهيئة الموحدة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة