سيـــاســة

مسيرات للنقابات المهنية فى ذكرى موقعة الجمل


رحاب صبحى

    أعلن أسامة برهان، نقيب الاجتماعيين، أن 14 نقابة من النقابات المنضمة لاتحاد النقابات المهنية ستخرج يوم الجمعة القادم، في ذكرى موقعة الجمل الثانية، في مسيرات تنطلق من مقار النقابات للتجمع في ميدان التحرير.

وتضم هذه المسيرة ممثلين لنقابات التشكيليين، والتطبيقيين، والمرشدين السياحيين، والرياضيين، والسينمائيين، والمهن التمثيلية، والمحامين، والاجتماعيين، ونقابة الاعلاميين ( تحت التأسيس )، ونقابة المبدعين والمبتكرين ( تحت التأسيس ) .. الخ

واوضح برهان ان المسيرة سترفع  مطالب الثورة:  عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية، كما ستعلن عن اعتراضها على ما يحدث فى مصر ومدن القناة من قتل للمتظاهرين،  وتجاهل الرئيس محمد مرسى لما يحدث .

  وأكد برهان  تأييده لموقف جبهة الانقاذ الوطنى الرافض للحوار  ما لم تتحقق الشروط التي وضعتها الجبهة، والا فسيكون هذا الحوار "تحصيل حاصل"، ولايفيد بأى شىء.

           وقال برهان ان اتحاد النقابات المهنية قد اصدر أمس الاول بياناً على الاحداث الحالية الذى ينص أولا على أن المسئول الأول عن إراقة دماء المصريين هو جماعة الإخوان والرئيس المنتمي إليها وحكومته، باعتبارهم هم الذين دفعوا بالبلاد إلى أزمة وطنية شاملة وكارثية بسبب إصرارهم على اختطاف ثورة 25 يناير المجيدة، وتجريدها من أهدافها النبيلة في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وإعادة إنتاج نفس سياسات النظام المخلوع الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن محاولة إقامة نظام فاشي يقصي جميع أبناء الوطن لصالح الجماعة ويقوض أساس الديمقراطية عبر دستور باطل وطائفي ومشوه، وكذلك العدوان على استقلال القضاء ودولة القانون وشن حملة منظمة على الحريات العامة وخاصة حرية الصحافة والإعلام
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة