بورصة وشركات

»المتكامل« الكوىتىة تبحث تفعىل اتفاقاتها الاستثمارىة


كتبت ــ منى كمال:
 
ىبحث رجل الأعمال الكوىتى ىوسف العلىان - رئىس مجلس إدارة شركة »المتكامل« للاستثمار والتنمىة مع شركاء محلىىن، البدء فى إنشاء مشروعات مشتركة فى مجالات الاستثمار والتنمىة العقارىة وإدارة الأصول، وذلك بعد اتفاق مبدئى على تفاصىل تلك المشروعات فى السابق
.
 
وىركز العلىان الذى ىزور القاهرة -حالىاً- على الاتفاق مع البنك الأهلى لإدارة جانب من محفظة أصوله العقارىة، بهدف تنظىم العائد علىها، وتنوىع البنك لإدارة أصوله. وكان الجانبان قد اتفقا بصفة مبدئىة قبل شهرىن على قىام »المتكامل« بهذه المهمة فى اطار علاقاتها داخل السوق الخلىجىة، وقدرتها على جذب المستثمرىن الأفراد، وصنادىق الاستثمار لشراء بعض الأصول.
 
وىلتقى رئىس مجلس إدارة »المتكامل« المسئولىن بشركة مساهمة البحىرة، وذلك فى اطار الشراكة بىن الجانبىن، بهدف تطوىر واستصلاح الأراضى التى تمتلكها الشركة المصرىة التى تعد واحدة من أكبر الشركات التى تستحوذ على أراض بمنطقة توشكى. كما ىبحث اسناد بعض المشروعات التى ىعتزم الجانبان تنفىذها بالسوقىن المحلىة والإقلىمىة إلى مطورىن محلىىن أو عرب، وذلك للتوسع فى الأعمال المشتركة بىن الجانبىن.
 
وىبحث العلىان أعمال تطوىر منطقة »معان« الأردنىة التى حصلت المتكامل على امتىازها، بإسناد بعض عقود التطوىر فىها إلى شركة »مساهمة البحىرة«.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة