اقتصاد وأسواق

إحباط استيراد‮ ‬532‮ ‬تليفزيوناً‮ ‬صينياً‮ ‬مستعملاً


كتب - المرسي عزت:
 
أحبطت هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات محاولة إدخال تليفزيونات صينية غير مطابقة للمواصفات عبر ميناء الإسكندرية. تحفظت الرقابة علي 532 تليفزيوناً منها 218جهازاً مقاس 29 بوصة، و314 من مقاسات مختلفة.

 
أكد محمد شفيق، رئيس الهيئة لـ»المال«، أن التليفزيونات المتحفظ عليها مستعملة، وأن قرار التحفظ عليها يتفق مع مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والصين عام 2009، وكذلك مبدأ حماية الصناعة الوطنية من المنافسة غير المشروعة مع المنتجات الصينية.
 
من ناحية أخري رفضت لجنة التظلمات بالهيئة في اجتماعها أمس، دخول 24 رسالة سلع غذائية وصناعية وغير مطابقة للمواصفات. وقال سيد أبوالقمصان، مستشار وزير التجارة، رئيس اللجنة، إن الرسائل المرفوضة تضم 18 طناً و220 كيلو جراماً شاياً، وخروباً، وكريمة قادمة من تركيا وإيطاليا وسويسرا، إضافة إلي 21 رسالة سلع صناعية وزنها 266 طناً و632 كيلو جراماً، وتضم ملابس جاهزة، وأقمشة، ومنتجات كهربائية، وجلوداً، وأطقم ستانلس ستيل واردة من اليابان، والصين، وبولندا، وإيطاليا.
 
وأشار »أبوالقمصان« إلي أن اللجنة فحصت تظلمات 212 رسالة، ووافقت علي السير في إجراءات 116 رسالة، ومعالجة بيانات لـ59 رسالة، وإعادة سحب عينات من 13 رسالة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة