بنـــوك

‮»‬السويس للتصنيع‮« ‬تجدد ورشها لإعادة تأهيل العمال


المال - خاص
 
أكد مصدر مسئول بشركة مهارات الزيت والغاز الطبيعي، أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً لتدريب العنصر البشري، موضحاً أنه تم الانتهاء من الإجراءات التنفيذية لبدء الدراسة بمعهد البترول المصري لرفع كفاءة العاملين وصقل خبراتهم ومهاراتهم وتمت إعادة تأهيل وتجديد الورش وتزويدها بأحدث الآلات والمعدات التكنولوجية بمركز تدريب شركة السويس لتصنيع البترول.

 
وطالب المهندس سامح فهمي، وزير البترول والثروة المعدنية خلال الجمعية العامة لشركة مهارات الزيت والغاز، بالاستمرار في تدريب وتنمية الكوادر المتخصصة في صناعة البترول ومتابعة التطورات التكنولوجية في صناعة البترول ورفع مستوي كفاءة الأداء.
 
وأكد أحد الاستشاريين في قطاع الطاقة أن قطاع البترول والطاقة بشكل عام من أكثر القطاعات التي تتطلب تحديثاً دورياً ببرامج التدريب سواء علي الآلات والأجهزة الخاصة بعمليات الحفر والتنقيب، أو علي نظم الإدارة العالمية لشركات القطاعين العام والخاص.
 
موضحاً أن قيام شركات البترول بتحديث ورشها العمالية وتجديدها أمر ضروري في ظل الفترة الراهنة التي تتسارع فيها جميع الدول المتقدمة والنامية لإثبات ذاتها وإعادة انعاش اقتصادها بعد الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيراً إلي الاهتمام بتدريب صغار العمال، ولا يتم الاكتفاء بالكوادر والمتخصصين والمهندسين فقط إذ إن أي شركة لن ينجح نظام العمل داخلها دون الاهتمام بأصغر عامل قبل الرؤساء.
 
وطالب بضرورة الاهتمام والاستمرار في صيانة العنصر البشري باعتباره أهم عناصر العملية الإنتاجية، مشيراً إلي إمكانية تطبيق ذلك عن طريق إنشاء شركات متخصصة بخبرات مشتركة بين الجانبين المحلي والأجنبي لتدريب العاملين بقطاع البترول، وعلي أحدث تقنيات التكنولوجيا ونشر الوعي بذلك، بالإضافة إلي التحديث الدوري لبرامج العمل بورش التصنيع التابعة للشركات البترولية لرفع كفاءة العاملين وصقل مهاراتهم.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة