أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

طبول الحرب تدق في نقابة الموسيقيين‮!‬


كتبت ــ مارسيل نظمي:
 
حينما تتحول نقابة المهن الموسيقية من مكان يجمع بين عمالقة الفن المصري ورموزه - الذين تربت علي أيديهم أجيال عشقت الفن وأحبته، واعتبرتهم قدوة لها- إلي ساحة لتراشق الألفاظ النابية، وتبادل الاتهامات والدعاوي القضائية، فهذا هو مؤشر آخر علي الحالة، التي وصل اليها الفن المصري مؤخرا.

 
 هانى مهنى
حالة الصراع تلك، اشتعلت بين منير الوسيمي، النقيب السابق، الذي ما زال مستمرا في القيام بمهام المنصب رغم انتهاء مدة ولايته وحجته أن المحكمة الادارية العليا هي التي أجلت الانتخابات الي موعد غير مسمي.
 
وفي المعسكر الآخر تقف مجموعة من معارضي الوسيمي الذين يرون أن تأجيل الانتخابات لا يمنح للوسيمي حق القيام بمهام منصب الوكيل بل يجب - وفقا للقانون - أن يتولي ذلك أقدم الوكلاء.
 
الملحن هاني مهني، النقيب السابق لنقابة المهن الموسيقية، تحدث عن الموقف المتدهور في نقابة الموسيقيين قائلا: بعد علمي بتمسك منير الوسيمي بالنقابة وتوقيعه علي شيكات وادعائه أنه مازال نقيبا رغم انتهاء مدته، توجهت له وحاولت إقناعه بالتفاهم في هدوء دون اللجوء إلي القضاء والمحاكم، ولكنني مع الأسف فوجئت منه بردود أفعال عنيفة، ولهجة تحدٍ وقال لي كلاماً كثيراً فيما معناه، إن هذه النقابة لا يحق لي دخولها.
 
وكررت محاولاتي في إقناعه بأن ما يقوم به من صرف من أموال النقابة علي الدعاية لنفسه وإلصاق تلك الدعاية بالنقابة هي أمور مخالفة للقانون، ولكنني وجدته مصمماً علي أن يتكلم بنفس اللهجة التي بدأ بها حديثه معي، ورفض إكمال الحديث واستفزنا.
 
وقام الـ»بودي جارد« الخاص به بصفع أحد الصحفيين الذي كان يصطحبني علي وجهه، ووجه لي العديد من الألفاظ النابية، وبعدها قام بإغلاق المكتب وأنا بداخله.
 
وأضاف مهني : قام المحامي الخاص بي بتحرير محضر سب قذف وضرب وبلطجة وقام بعمل إثبات حالة .
 
ومن ناحية أخري يؤكد العازف حسن شرارة، عضو مجلس إدارة نقابة المهن، أن ما حدث هو فوضي ما بعدها فوضي، علي حد قوله .
 
ويضيف : المشاكل تأتي بسبب جهل الكثيرين بالقانون وعدم معرفتهم به، وإذا التزم كل فرد داخل النقابة بالقانون فسوف يصبح الوضع أفضل، ويقول: للأسف مايحدث من بلطجة واعتقاد البعض بأن الحق سوف يؤخذ بالقوة والعنف وأنهم فوق القانون سيتسبب في نتيجة عكسية، فلا أحد سيحصل علي حقه في النهاية.
 
ويشير شرارة إلي بداية اشتعال المشكلة قائلاً، إن المحكمة الإدارية العليا اتخذت قرار تأجيل الانتخابات، وما يهمني توضيحه أن القانون ينص في المادة 35 علي أنه في حال خلو منصب النقيب فإن أقدم الوكلاء يقوم بأعمال النقيب، أما ما حدث فهو أن الوسيمي فسر القانون خطأ لأن مدة عمله في النقابة انتهت بالفعل، بدليل الإعلان عن فتح باب الترشح لهذا المنصب، فكان من المفترض أن يقوم غيره بالأعمال التي يقوم بها هو حالياً، ومن ضمن هذه الاعمال التي يعاقب عليها القانون أنه مارس نشاطه النقابي، ووقع علي شيكات، وعقد اجتماعاً لمجلس الإدارة، وقام بعمل اعلانات لنفسه ولصق صوره في النقابة، وأقنع الكثيرين بأنه ما يزال هو النقيب ويمارس جميع أنشطته، وهذا خطأ، لذا فالوسيمي يعتبر حالياً منتحلا لصفة النقيب.
 
»اذا دعتك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك« بهذه المقولة بدأ الملحن حسن إش إش كلامه، وقال إن تأجيل الانتخابات إلي أجل غير مسمي، لا يعني أن يشغل منير الوسيمي المنصب بالبلطجة والعنف حتي تتم الانتخابات، فهذ أمر غير مقبول بالمرة.
 
ويضيف: قمنا بعمل محاضر ضده في النيابة منذ فترة طويلة، كما أبلغنا عن اختفاء أموال تقدر بنحو 72 مليون جنيه من أموال النقابة، كما أن الجمعية العمومية للنقابة لابد أن تنعقد في مارس من كل عام لمراجعة إيرادات العام ومصروفاته، لكن هذا الإجتماع لم يتم منذ 4 سنوات، ولابد لأمين الصندوق أن يحاسب قبل النقيب.
 
ويستطرد قائلاً: منذ عامين تم شطب اسم أحد أعضاء الجمعية لأنه كشف عن وجود 3 ملايين جنيه مختفية،، ويعلق إش إش قائلا: المفترض أن البلد يحكمه قانون، والقانون يقول إنه في حال ما إذا أخطأ أحد أفراد الجمعية فمن الممكن توجيه اللوم له، أو تغريمه، أو حتي إيقافه، ولكن أن يتم شطب اسمه فهذا يعتبر خرقا للقوانين !
 
ومن جانبه رفض، أحد المتضررين والذي تم شطب اسمه منذ فترة، وهو الفنان محمد سلطان التعقيب علي ما يحدث قائلا، أنا فنان كبير ولدي تاريخ فني طويل، ولست في حاجة إلي النقابة ولا يزيدني شرفا أن أكون عضوا بها، بل هي التي تتشرف بوضع اسمي ضمن قائمة أعضائها .
 
ومن جنبه، نفي منير الوسيمي، النقيب السابق، وجود أي مشاكل علي الإطلاق قائلاً : لا توجد مشاكل وبعد الحكم الذي صدر من قبل المحكمة بتأجيل الإنتخابات لأجل غير مسمي، لم يعد أحد يعرف الموعد الذي تحدده المحكمة لإجراء الانتخابات، ومن يرد معرفة ذلك فليتوجه الي المحكمة ولايسأله هو في ذلك، رافضا التعليق علي اتهامات المعارضين له .
 
وأوضح الوسيمي أنه ينفذ حالياً عدداً من المشاريع، أهمها مشروع الاسكان بمنطقة السادس من أكتوبر، والذي تم بالفعل اصدار التراخيص له، ووضع كراسة الشروط الخاصة به، مما يؤكد ــ حسب رأيه ــ أن أنشطة النقابة تسير في طريقها الطبيعي ولا يوجد مكان للخلافات.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة