اقتصاد وأسواق

تلقي طلبات المرحلة الثانية من مشروع إحلال التاگسي‮.. ‬الخميس


كتبت - منال علي:
 
تبدأ الخميس المقبل بنوك »الأهلي المصري«، و»مصر«، و»الإسكندرية«، إضافة إلي بنك »ناصر الاجتماعي« لأول مرة، في تلقي طلبات المرحلة الثانية من مشروع إحلال سيارات التاكسي القديمة، بهدف إحلال 30 ألف تاكسي.


 
قال الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية، في بيان صحفي أمس إن المرحلة الثانية ستشهد طرح أنواع وموديلات جديدة من السيارات المشاركة في المشروع، سيتم الإعلان عنها وعن أسعارها في وقت لاحق، إلي جانب الأنواع التي شاركت من قبل، وهي اسبرانزا A113 ، واسبرانزا A516 ، وهيونداي فيرنا، وشيفروليه لانوس، وبيجو بارس، وجميعها تعمل بالغاز أو البنزين، إضافة إلي السيارة »لادا« التي تعمل بالبنزين فقط.

 
وأوضح الوزير أن مزايا المرحلة الثانية تتضمن منح مالك التاكسي حق اختيار مدة سداد القرض علي 5 أو 6 أو 7 سنوات، بدلاً من 5 سنوات فقط في المرحلة الأولي، مع التمتع بجميع مزايا المرحلة الأولي من المشروع، كالإعفاء الجمركي علي مكونات السيارات الواردة من الخارج، وسداد ضريبة المبيعات نيابة عن صاحب التاكسي، والحصول علي تخفيضات من الشركات المنتجة للسيارات. من جانبه أوضح نبيل رشدان، مساعد وزير المالية، أن بنك ناصر سيتلقي طلبات الحصول علي قروض للمشاركة في المشروع من خلال فروعه بمحافظة القاهرة، وهي: جواد حسني، والزيتون، ومدينة نصر، والمقطم، وشبرا الخيمة، وعين حلوان، وفي محافظة الجيزة بفروع ربيع الجيزي، مشيراً أن السيارات القديمة سيتم تخريدها في الساحة المخصصة لذلك من قبل وزارة الداخلية، في أول طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.
 
وأضاف »رشدان« أن عدد الموافقات الصادرة من البنوك في المرحلة الأولي حتي الرابع من أبريل الحالي، وصل إلي أكثر من 30 ألف موافقة، بينما بلغ عدد السيارات القديمة التي تم تخريدها 20 ألف سيارة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة