أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

أبرز ضحاياه‮ »‬خالد يوسف‮ - ‬تامر حسن‮ - ‬جنات‮«‬ النصب بأســماء الفنانين


كتبت - خلود لاشين:
 
الإعلان عن حفلات يشارك فيها أحد نجوم الطرب المشاهير دون الاتفاق معه ثم الاعتذار للجمهور يوم الحفل بدعوي أن النجم قد أصابته وعكة صحية.. وإنشاء موقع علي الإنترنت باسم النجم وإعلن عن فرصة للوجوه الجديدة للعمل مع هذا النجم.. هذه هي بعض أساليب النصب التي انتشرت مؤخراً والتي تقوم علي استغلال أسماء النجوم للنصب علي جمهورهم ومعجبيهم.

 
 
 حنان مطاوع
ولعل أشهر عمليات النصب خلال العام الحالي ما قام به مؤخراً أحد النصابين عندما انتحل اسم المخرج خالد يوسف، لأكثر من عام عن طريق إنشاء حساب باسمه علي الفيس بوك ليستقطب الفتيات الباحثات عن الشهرة ودخول عالم التمثيل، ويقوم بتصويرهن في أوضاع خاصة علي أساس أنه مدير أعمال يوسف، ويقوم بعرض التسجيلات والصور عليه ليفاضل بينها لاختيار إحداهن للتمثيل في أفلامه، وكانت النتيجة هي التغرير بأكثر من 200 فتاة إلي أن تم اكتشاف الأمر والقبض عليه، كما تم أيضاً النصب باسم الفنان تامر حسني علي الكثير من الفتيات من خلال الترويج بإعلان علي الفيس بوك عن بحثه من »موديلز« مما دفع تامر للتأكيد علي موقعه الرسمي بعدم صحة هذا الكلام.
 
من جانبه أوضح الفنان حجازي متقال، نجل الفنان الراحل الريس متقال، أنه تعرض لإحدي عمليات النصب من قبل مدير ملهي ليلي أعلن عن إقامة فقرة خاصة به، وقام ببيع تذاكر الحفل بناء علي هذا الأساس، وفي يوم الحفل خرج مدير الملهي ليعلن للجمهور أن متقال لم يستطع المجيء لظروف صحية، في الوقت الذي أكد فيه متقال أنه ما كان سيعرف شيئاً عن هذا الحفل الملفق لولا قيام بعض الأصدقاء بالاتصال به ليطمئنوا علي حالته الصحية بعد سماعهم خبر مرضه، ومن هنا قام حجازي بتقديم بلاغ في هذا المدعي المحتال.
 
في حين أشارت جنات إلي أنها تعرضت مؤخراً لحادث مشابه حيث فوجئت بانتشار خبر عن إقامتها حفلاً بالإسكندرية علي الرغم من أنها لم تتعاقد عليه، ولم يسع أحد أصلاً للاتصال بها ليعرض عليها الحفل لتقبله أو ترفضه، لكنها لم تفضل اللجوء إليالقضاء أو الإبلاغ عن الفاعل، واكتفت بنشر أخبار تؤكد عدم صحة الخبر.
 
من جانبه اعرب الفنان خالد أبو النجا عن إستيائه لانتشار ظاهرة محاولة استغلال الفنانين وأسمائهم في عمليات النصب في الآونة الأخيرة، موضحاً ان هناك اشخاصاً طفيلين يسعون للشهرة عن طريق الصعود علي أكتاف النجوم عبر انتحال شخصيتهم أو عمل »فرقعة« وترويج شائعات غير صحيحة لتسليط الأضواء عليهم، مؤكداً أن التساهل مع هؤلاء النصابين سيؤدي لاستسهالهم الأمر والتمادي فيه بدلاً من وضع عواقب تردعهم.
 
وأضافت الفنانة حنان مطاوع أن لكل شيء مزايا وعيوباً، فحب الجمهور للفنان قد يجعل البعض يرغب في تقمص شخصيته كنوع من التوحد معه، ويحدث هذا علي الأخص علي الانترنت، ولكن هؤلاء المتقمصون قد يكون من بينهم الجيد الذي يكتفي بوضع صور للفنان وتفاصيل عنه والإشارة إلي أن هذه الصفحة أو هذا الموقع تم انشاؤه من قبل معجبين للفنان وليس الفنان نفسه، في الوقت الذي يوجد نوع آخر ينتحل شخصية الفنان فيسيئ له ويضر بسمعته أو يحاول استغلاله لمصالح خاصة، وأعربت مطاوع عن تأييدها للحل الذي قام به الفنان تامر حسني باستخدام نفس السلاح وهو الإنترنت ، وذلك عن طريق التأكيد علي موقعه الرسمي انه ليست له علاقة بما يدور من أفعال مشينه ومفبركة تتم علي الانترنت منتحلة اسمه.
 
ومن جانبها، قالت الناقدة ماجدة خير الله إن وجود تكنولوجيا جديدة في متناول ايدي افراد من مختلف الطبقات والثقافات تؤدي في كثير من الأحيان إلي وجود ما يقابلها من سوء استخدام لهذه التكنولوجيا خاصة في بداية انتشارها فيكثر الخداع ويكثر تصديق بعض السذج له، ولكن مع مرور الوقت من المفترض ان تنضج عقول الأفراد، فيتخلصون من تلك السذاجة، فلا تعود تلك الخدع تنطلي عليهم، أو علي أقل تقدير سيسعون لأخذ احتياطاتهم للتأكد من أن هذا هو الفنان بعينه وليس شخصاً آخر ينتحل شخصيته، مدللة علي ذلك بما حدث عند بداية انتشار غرف الدردشة علي الإنترنت وخداع الكثيرين بانتحال بعض الشباب شخصية فتيات والعكس إلي ان اصبح الأمر شائعا جدا ومتكرراً فاحتاط الناس، واصبحوا يأخذون حذرهم.
 
وأشارت خير الله إلي ان هناك في بعض الأحيان من يقوم بعمل صفحات للفنان المعجب به ويضع صوره واحدث اخباره كنوع من تعبيره عن حبه له وليس كانتحال لشخصيته، ولكن الوافدين إلي الصفحة يصرون علي ان هذه صفحة الفنان الحقيقي ولا يقتنعون بغير ذلك، مشيرة إلي ان هناك بعض الشخصيات تصور لنفسها انها تتحدث إلي النجوم والفنانين.
 
واضافت أن السينما كان لها دور توعية في كثير من القضايا والمشاكل منذ بدايتها، لذلك أعربت عن أمنيتها أن تتناول بعض الأفلام في الفترة المقبلة هذه المشاكل لتحذير وتوعية الناس حتي إن كان بصورة كوميدية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة