عقـــارات

«سمارت» تتفاوض على 4 قطع أراض بمنتجع «بيناكى»


المال - خاص

كشف المهندس وليد الفيومى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الدولية للمشروعات والدراسات التسويقية «سمارت»، عن مفاوضات تجريها الشركة لشراء حوالى 4 قطع أراض، بمساحات تتراوح بين 1000 و2000 متر بمنتجع «بيناكى» بالإسكندرية لإقامة عمارات سكنية خلال العام الحالى.

وأشار الفيومى إلى تركيز «سمارت» خلال الفترة الحالية على توسيع محفظة الأراضى، نظراً لحالة الجمود التى تشهدها السوق، إضافة إلى تراجع قيم العملة المحلية مقابل الدولار والبحث عن مخزن آمن للعملة تزامنا مع توقعات ارتفاع أسعار الاراضى فى المرحلة المقبلة .

ولفت الفيومى إلى لجوء الشركة لتنفيذ عدة مشروعات سكنية بالاسكندرية كمقاول فى الفترة الحالية للحد من حالة الجمود.

كما لفت إلى نجاح الشركة فى تسويق %50 من اجمالى وحدات 4 ابراج سكنية بمنطقة الهضبة الوسطى بالمقطم، وانتهت الشركة من أعمال الإنشاءات الخاصة بها أواخر العام الماضى.

ويضم مشروع المقطم 44 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 90 و220 متراً بأسعار تتراوح بين 1500 و2500 جنيه للمتر، فضلا عن تسويق الشركة لـ10 أبراج سكنية تضم 560 وحدة بمساحات من 90 إلى 200 متر ومتوسط أسعار يصل إلى 200 ألف جنيه للوحدة، ويتراوح أجل السداد فى كل المشروعين من 3 إلى 5 سنوات .

وأكد ضعف معدلات البيع خلال الربع الأخير من العام الماضى مع استمرار تخبط الأوضاع السياسية وعدم اتخاذ أى إجراءات جادة لدعم المناخ الاقتصادى واستقطاب الاستثمارات مما ساهم فى تأجيل قرارات الشركة لضخ استثمارات سوقية خلال المرحلة الحالية.

وأشار الفيومى إلى أن ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بالمقطم يساهم فى ضعف المعدلات التسويقية لتلك المشروعات، مقارنة بالمدن والأحياء الأخرى، خصوصاً مع إحجام العملاء على وحدات الإسكان الفاخر فى الآونة الأخيرة.

وتخطط الشركة لاستغلال 198 ألف متر بمنطقة مرسى علم، بالشراكة مع مستثمر خليجى وآخر صينى فى اقامة منتجع سياحى وفندق 5 نجوم بإجمالى استثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه .

ومن المتوقع ان يضم المنتجع فيلات وشاليهات، بمساحات تتراوح بين 70 و200 متر، وتبلغ النسبة البنائية فى المشروع %12 وتتوزع باقى المساحة على المساحات الخضراء واللاند سكيب، والخدمات المتعددة وقررت الشركة عدم إنشاء مول تجارى تابع للمشروع لضعف الطلب على مرسى علم، وإنما سيجرى الاعتماد على المحلات التجارية الصغيرة، ومن المنتظر الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 3 سنوات. كما تتفاوض «سمارت» مع مستثمر يابانى لإنشاء مصنع أدوات تجميل وعناية بالبشرة بالعاشر من رمضان. وتمتلك الشركة 3 آلاف متر بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، وقررت استثمارها فى إنشاء مصنع «مكياج» ودخلت الشركة مفاوضات مع مستثمر يابانى للاستعانة بالخبرات والتكنولوجيا اليابانية فى إنشاء المصنع واستيراد خطوط الإنتاج، متوقعا أن تصل تكلفة إنشاء المصنع إلى 12 مليون جنيه. كما تمتلك 30 ألف متر فى طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى فى مشروع مزارعنا، وهو مشروع يقوم على بيع قطع الأراضى الفضاء.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة