سيـــاســة

"الحرية والعدالة" يؤيد مباردة "أبوالفتوح" لإدارة الأزمة الحالية


شريف عيسى

أيد الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، المبادرة التى أعلن عنها الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، ظهر أمس.

وكانت المباردة قد طالب من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بتوجيه دعوة لكل من حمدين صباحى والدكتور محمد البرادعى والدكتور سعد الكتاتنى وخيرت الشاطر وأحد شباب الثورة لتشكيل لجنة لإدارة الأزمة الحاليه التى تمر بها البلاد.

وقال إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ"المال" إن الرئاسة تباشر حالياً حواراً وطنياً مؤكداً على أن الدعوة لحوار آخر لحل الأزمة يعد أمراً واجباً خلال المرحلة الحالية للخروج من الأزمة من الاضطرابات التى تعانى منها مصر خاصه بعد الأحكام الصادرة أمس.

وأكد إسماعيل أن الحزب والجماعة تسعى لتحقيق مصلحة مصر دون النظر إلى مكاسب شخصية أو حزبية بهدف التوصل إلى حلول جذرية للمشاكل العالقه فى الساحة السياسية.

وتابع: إن المطالبة بتعديل بعض مواد الدستور الحالى أمر غير مبرر خاصة أنه جاء بعد توافق القوى السياسية داخل الجمعية التأسيسية للدستور التى باشرت عملها لمده تزيد على السته أشهر وأنه قد لبى كثيرًا من مطالب الثورة وأن أى تعديل لابد أن يتم من خلال موافقة مجلس النواب وفقاً لما نص عليه الدستور.

وأكد إسماعيل أن جميع المطالب التى دعت مبادرة أبوالفتوح إليها مثل تحقيق العدالة الاجتماعية والانتقالية تتسم بحالة من التوافق بين جميع القوى السياسية لاسيما أنها من المطالب التى فجرت الثورة بالإضافة إلى تحسين الوضع الاقتصادى والاجتماعى للشعب المصرى.

وشدد إسماعيل على أن من ضمانات إنجاح الحوار تغليب القوى السياسية المجتمعة للمصالح الحزبية والشخصية وتقديم مصلحة الدولة العليا عليها بهدف الخروج من الأزمة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة