أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

شركة جلف ريليتد تكشف النقاب عن رؤيتها لتأسيس وجهة تسوق عالمية باسم "صوة سنترال"


المال - خاص

الإعلان عن انضمام 48 من المتاجر والعلامات التجارية العالمية إلى وجهة التسوق الرائدة في غاليريا مربعة الصوة، التي ستفتح أبوابها في أغسطس 2013، لتصبح مدينة أبوظبي هي الوجهة الأرقى للتسوق.


كشفت "جلف ريليتد" شركة التطوير العقاري، اليوم، عن رؤيتها الصاعدة لتطوير وإحياء المساحات متعددة الاستخدامات لـ"صوة سنترال" لتقدم نحو 214 ألف متر مربع (2.3 مليون قدم مربع) لتشكيلة غير مسبوقة من متاجر التجزئة والأبراج السكنية الراقية والمنشآت الفندقية على أرض جزيرة المارية – أبوظبي.

 تقع صوة سنترال في وسط جزيرة المارية وهي ترتبط مع غاليريا مربعة الصوة ، فقد سبق وأعلنت جلف ريليتد عن النجاح البارز بتأجيرها ما يعادل (55 ألف قدم مربع) من المنطقة وهي تشمل نخبة من العلامات التجارية في عالم الأزياء والتجزئة والمطاعم التي تطل جميعها على الواجهة البحرية.

 وعند الافتتاح في فصل الربيع 2017، ستكون "صوة سنترال" قد ضمت ما يعادل 15.8 مليون قدم مربع من محلات وخصائص مجاورة لجزيرة المارية.

 تقع جزيرة المارية في قلب منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي، وهي نقطة رئيسية في المنطقة وعلى هذا الأساس تم اختيارها لتكون وجهة تسوق ومنطقة سكنية.

 صوة سنترال التي هي من تصميم وتطوير"إلكوس مانفريدي"، والتي تسعى لتحقيق الخطط الطموحة الصاعدة في جعل مدينة أبوظبي وجهة عالمية بارزة تجذب جميع القطاعات من المنافسين المحليين والعالميين ولتكون الوجهة الأولى للتسوق والمطاعم، وإدراكاً منها لقيمة الفرص التطويرية للمنطقة، حصلت شركة "جلف ريليتد" على موقع صوة سنترال بمساحة 50 ألف متر مربع من "مبادلة للعقارات والضيافة" في شهر نوفمبر 2012.

 

تحتوي على وجهة تسوق ترسو على جزءين منفصلين، يشملان أبرز العلامات التجارية الرائدة -  كل جزء بمساحة 20 ألف متر مربع (210 آلاف قدم مربع)، مقسَمة إلى أربعة مستويات، تعرض صوة سنترال محلات تجارية عالمية وأفضل فئات محلات التجزئة وخيارات ترفيهية واسعة وصالات سينما فاخرة ومناطق ترفيهية للصغار ونوادٍ صحية، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة لأكثر من 80 مطعما ومقهى تملأ المنطقة، منها مقاهي خارجية في الهواء الطلق ومطاعم راقية وردهة مطاعم بسقف مكشوف، كما ستتضمن مساحات خضراء مكشوفة ذات مناظر طبيعية خلابة، وتتسم صوة سنترال ببرجان مساحة كل منهما 37 ألف متر مربع (400 ألف قدم مربع)، فندق من فئة 5 نجوم وشقق فندقية فاخرة  في البرج الأول وشقق سكنية راقية في البرج الثاني.

 ستعرض كل من غاليريا وصوة سنترال مزيجاً لأكثر من 500 من المتاجر الراقية التي تشمل المحلات التجارية والمطاعم والمناطق الترفيهية.

 وبهذه المناسبة قال خالد الطاير، الرئيس التنفيذي لعمليات التجزئة في مجموعة الطاير: "عقب الإلتزام الكبير لمجموعة الطاير وشركائها من العلامات التجارية في غاليريا، نحن في غاية السعادة بهذا الخبر الذي سيضفي لجزيرة المارية رونقاً حقيقياً. ونحن نعمل بالتضامن مع جلف ريليتد لإيجاد منطقة تسوق عالمية، جنباً إلى جنب مع شركائنا في غاليريا ونتطلع إلى تقديم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية في صوة سنترال التي ستكون وجهة استثنائية للتسوق وتجارة التجزئة".

 وستستضيف غاليريا معظم العلامات التجارية الرائدة في العالم، فقد تم تأجير المحلات قبل عام من الإفتتاح الذي سيلقى نجاحاً هائلاً في أغسطس 2013. وسوف يشمل نخبة من العلامات التجارية التي تضم عالم الأزياء والتجزئة والمطاعم. لتصبح الموطن للأسواق العالمية في كل من قطاع الأزياء والمجوهرات الفاخرة مثل لويس فويتون، كارتيير، برادا، غوتشي المتوقع افتتاحها في الربع الثالث من عام 2013.

 واليوم أعلنت غاليريا أنها ستحتضن 48 محل تجزئة إضافي من الماركات التجارية العالمية الجديدة في أبوظبي، بمن فيها ديور، فيندي، بربيري، ميو ميو، رالف لورن، ومن الإكسسوارات والمجوهرات الفاخرة مثل ميكي موتو، بوميلاتو، ريتشارد ميل، تاغ هيور، ومن الماركات التجارية لأول مرة في أبوظبي جيمي تشو، بيرلوتي، بوشيرون، ديان فون فيرستنبيرغ وموسكينو.

 كما أعلنت غاليريا عن تشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي مثل زوما، ألماز باي مومو، مقهى أرماني، الذين سيكونون ضمن 25 مطعم عالمي يشرف عليها نخبة من أفضل الطهاة في العالم.

 وبدوره قال باتريك شلهوب، رئيس مجلس إدارة مجموعة شلهوب: "غاليريا هو مشروع على مستوى عالمي يستعد ليصبح الوجهة النهائية للتسوق في أبوظبي. ونحن نتوقع تماما أن تلقى هذه المنطقة نجاحاً كبيراً وأن توفر بيئة لا مثيل لها وأنها سوف تتخطى توقعات عملائنا. بصفتنا شركة فنحن نسعى باستمرار لتلبية تطلعات عملائنا، ونحن سعداء بأن نكون جزءاً من غاليريا مربعة الصوة ويسرُنا ما نشهده من خطط أولية لهذا المشروع المتعدد الاستخدامات النابض بالحياة على قناة جزيرة المارية".

 ومن جانبه قال كينيث هيمل، الشريك والمدير المشارك في شركة جلف ريليتد والرئيس التنفيذي في ريليتد أربان: " برزت رؤيتنا لصوة سنترال نتيجة للإقبال الهائل على محلات التجزئة الفريدة والفاخرة في غاليريا. ستضفي صوة سنترال رونقاً جديداً لمدينة أبوظبي من خلال إنشاء وجهة رئيسية للتسوق والترفيه والمطاعم. وتفتخر شركة ريليتد بإنشائها بعضاً من أشهر المحلات العالمية وهي تحتفي بإنجازاتها لمشاريع تطوير متعدد الاستخدامات في الولايات المتحدة مثل مركز تايم وارنر في مدينة نيويورك، وسيتي بليس في ويست بالم بيتش، وأيضاً أضخم تطوير خاص في الولايات المتحدة الأمريكية  المعروف بـ "هدسون يارد" مشروع ريليتد الحالي لنحو 15 مليون قدم مربع الذي يقع في ولاية مانهاتن. ونحن في غاية الحماس لبناء وجهة مبيعات عالمية المستوى تتضمن مشاريع سكنية وفندقية ونحن نهدف إلى تقديم خدمات لتأمين وسائل الراحة لمجتمع مزدهر في مدينة أبوظبي".

"مارفن تراوب أسوشيتس"، هي شركة عالمية رائدة في مجال الاستشارات للتجزئة، وهي الشركة المستشارة لصالح جلف ريليتد بشكل حصري في ما يخص التأجير لغاليريا وأيضاً هي المسؤولة عن استراتيجية تسويق التجزئة والتأجير في صوة سنترال. وتقدم تراوب العلامات التجارية العالمية للعملاء في المنطقة منذ 12 سنة.

 وفي معرض تعليقه قال الدكتور كريم الصلح، رئيس مجلس إدارة جلف كابيتال الشريك الإداري في جلف ريليتد: "منذ إطلاق الشركة عام 2009، كانت مهمتنا هي توصيل آخر التطورات لمشروع تعدد الاستخدامات الذي يجمع بين الطاقة والحيوية للمناطق الحضرية المثقفة لهذه الأمة النابضة بالحياة، قدمت لنا غاليريا نقطة انطلاق مثالية هنا في سوق التجزئة في أبوظبي وسوف تساعد صوة سنترال في توسيع وتنويع ما نعرضه من منتجات لإستيعاب حاجات جميع الزوار وقد تم تصميم غاليريا وصوة سنترال بناءً على الجودة والتصاميم المتطورة لأناقة أعمال شركة جلف ريليتد الفخمة والمتألقة في مشاريع تعدد الاستخدامات والتطويرات العقارية".

 وعند الافتتاح في عام 2017، ستكون صوة سنترال قد ضمت ما يعادل 15.8 مليون قدم مربع من التطوير المنجز الذي يشمل مربعة الصوة، وغاليريا وتضم الأبراج التجارية الأربعة من الفئة الأولى، بالإضافة إلى المبنى الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وفندق روزوود الفائق الفخامة وفندق الفور سيزونز والمكاتب الجديدة لكل من بنك أبوظبي الوطني وبنك الهلال ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي. حيث ستكون جميعها ضمن ممرات انسيابية ومكيفة وتحتوي على خدمات ومواقف سيارات تتسع لـ 15 ألف سيارة.

 وقال علي عيد المهيري، مدير وحدة مبادلة للعقارات والضيافة: " يبرز دور جلف ريليتد في الخطة الرئيسية لجزيرة المارية  لما لها من خبرات وتجارب لا تحصى في طرح مشاريع ذات مستويات عالمية متعددة الاستخدامات، وهم بذلك الشريك المثالي. تتمحور رؤيتنا حول تطوير جزيرة المارية لجعلها وجهة حضرية متعددة الاستخدامات وهذه الخطوة مهمة لتحقيق تلك الرؤية".

 جاء تأسيس الشركة كمشروع مشترك بين "جلف كابيتال"، إحدى أبرز شركات إدارة الأصول البديلة في المنطقة، و"ريليتد كومبانيز"، التي تعتبر من أهم وأكبر الشركات الخاصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري في الولايات المتحدة الأميركية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة