أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

الملامح الأولي لخريطة مسلسلات رمضان‮ ‬


كتبت ـ مي سامي ورحاب صبحي:
 
بدأ العد التنازلي للمسلسلات الرمضانية.. فالزمن المتبقي علي الشهر الكريم يكفي بالكاد لانتاج هذه الاعمال الدرامية، لذلك فقد دب النشاط بقوة في استديوهات التصوير، وبدأت بعض الاعمال بالفعل في الدخول لمرحلة المونتاج والمكساج، بل وتسليم عدد قليل من المسلسلات للبدء في تسويقها، في نفس السياق تم عقد بعض الاتفاقات لعرض هذه الاعمال علي بعض القنوات والفضائيات. وفي السطور التالية بعض ملامح خريطة مسلسلات شهر رمضان المقبل.
 
في البداية اوضح زكي عبدالحميد، مدير الوكالة الاعلانية MBA
 
نادية الجندي
التي تشارك بتسويق ثلاثة مسلسلات في رمضان المقبل، انه تم تسويق مسلسل »ازواج الحاجة زهرة« علي التليفزيون المصري، وبالخليج علي قناة MBC ، المسلسل يقوم ببطولته غادة عبدالرازق، حسن يوسف، باسم ياخور، احمد السعدني، كريمة مختار، حجاج عبدالعظيم، ومن اخراج محمد النقلي وتأليف مصطفي محرم.

 
وتدور احداث المسلسل حول امرأة تتزوج من 5 رجال وهو انتاج مشترك بين »عرب سكرين« وقطاع الانتاج، وقد تم بالفعل تصوير 5 ساعات من المسلسل باستديو طارق نور.

 
وعن المسلسل الثاني كليوباترا قال »عبدالحميد« إنه بالفعل تم تسويقه علي اكثر من قناة مصرية، موضحا انه يتم تصويره حاليا في سوريا لينتقل فريق العمل بعد ذلك الي القاهرة ومرسي مطروح لاستكمال التصوير.

 
مسلسل »كليوباترا« بطولة سولاف فواخرجي، فتحي عبدالوهاب، خليل مرسي، وهو من تأليف قمر الزمان علوش واخراج وائل رمضان، ويستعرض المسلسل تاريخ الملكة كليوباترا منذ طفولتها حتي تولت عرش مصر.

 
اضاف »عبدالحميد«: هناك ايضا مسلسل »العار« بطولة مصطفي شعبان، شريف سلامة احمد رزق، علا غانم، حسن حسني، عفاف شعيب، ومن اخراج شيرين عادل وتأليف احمد ابوزيد، ويتم تصويره حاليا باستديو المغربي، وقد تم حتي الآن تسجيل ما يقرب من ساعتين.

 
اما عن شركة »صوت القاهرة« فقد اكد مصدر مسئول بها ان اسرة مسلسل »مش ألف ليلة وليلة« بدأت التصوير منذ اسبوع باستديوهات جهاز السينما، المسلسل انتاج مشترك بين »وصت القاهرة للصوتيات والمرئيات« وشركة »بلو موشن«.

 
المسلسل عن قصة الف ليلة وليلة الشهيرة، لكن خيال الكاتب هنا جعله ينسج أحداثا ووقائع جديدة، فنري »شهرزاد« وقد رأت مناما فسرته لها العرافة بأن الباقي لها مع زوجها يومان فقط بعدهما سوف تلقي مصير سابقاتها من النساء التي قتلهن شهريار مع بزوغ الفجر، وتلتقي شهرزاد مع نساء الوزراء وتعقد معهن اتفاقية بأن تتدرب جميع النساء علي فنون القتال حتي تتمكن من الاطاحة بشهريار قبل ان يتمكن هو ورجاله منهن، كما تقوم بشراء عدد كبير من الجواري لتدربهن علي القتال ايضا.

 
وعن مسلسل »امرأة في ورطة« قال المصدر إن بطولة المسلسل إلهام شاهين عن قصة وسيناريو وحوار ايمن سلامة واخراج عمر عبدالعزيز وهو انتاج مشترك بين »صوت القاهرة« وشركة »الباتروس«، ولم يتم حتي الآن البدء في تصوير المسلسل لأن فريق العمل لم يكتمل، والمسلسل يتكون من جزءين منفصلين كل جزء 15 حلقة كقصة منفصلة حيث يتناول الجزء الاول من المسلسل قصة امرأة تقع في ورطة هائلة بعد وفاة زوجها وتعنت اهله معها.

 
وأوضح المصدر انه تم ايضا الانتهاء من تصوير مسلسل »سنوات الحب والملح« ليدخل مرحلة المونتاج، والمسلسل بطولة فتحي عبدالوهاب، مي كساب، عزت العلايلي، دنيا عبدالعزيز، المسلسل قصة جميل عطية، سيناريو وحوار ابوالعلا السلاموني، واخراج محمد فاضل.

 
تدور احداث المسلسل خلال الحقبة الزمنية التي تلت ثورة يوليو 1952 حول الاوضاع السياسية والحزبية في هذه الفترة.

 
اضاف المصدر انه تم الانتهاء ايضا من تصوير الجزء الثاني من الست كوم »شريف ونص« ودخل مرحلة المونتاج، وتدور احداث المسلسل ـ في حلقات منفصلة متصلة ـ حول العلاقة بين شريف الكبير »الفنان شريف رمزي« وابن عمه شريف الصغير »الطفل احمد خالد« الذي يقيم مع ابن عمه بسبب ظروف عائلية، وتتولد بينهما مواقف كوميدية ضاحكة وساخرة تتناول الواقع الذي تعيشه الاسر المصرية مثل البطالة وفشل الشباب في الحصول علي عمل مناسب وصعوبة توفير مستلزمات الزواج.

 
»شريف ونص« من انتاج »صوت القاهرة« ويلعب بطولته شريف رمزي، سمير غانم، دوللي شاهين، الطفل احمد خالد، سوسن بدر، وقصة وسيناريو شريف شعبان، اما الاخراج فيقوم به يحيي ممتاز.

 
اما عن مسلسل »ايام الحب والشقاوة« فقد دخل ايضا مرحلة المونتاج، وهو من بطولة مها احمد، منال سلامة، محمد سليمان، ميمي جمال، جمال اسماعيل، احمد التهامي، رانيا يوسف، احمد الدمرداش، المسلسل قصة وسيناريو وحوار محمود الطوخي، واخراج صفوت القشيري. وتدور احداثه حول مشاكل الشباب وسفرهم للخارج بحثا عن العمل دون تخطيط محدد، مما يهدد بضياعهم او وقوعهم فريسة الاستقطاب من جهات معادية.

 
من جانبه قال مدير الانتاج اشرف صقر إن شركة افلام هشام اسماعيل وشركة MGA للانتاج الفني بدأتا بالفعل تصوير المشاهد الخارجية لمسلسل »ريش نعام« منذ عدة ايام، وتدور احداث المسلسل حول صعود ثم سقوط رجال الاعمال نتيجة أزمات عديدة وما يتعرضون لها في هذه الاحوال. المسلسل بطولة داليا البحيري، عمرو واكد، احمد خليل، تأليف فداء الشندويلي واخراج خيري بشارة..

 
وأكد احمد جمعة مدير الانتاج ان شركة »الشروق للانتاج الفني« لابراهيم المعلم تشارك في شهر رمضان المقبل بمسلسل كوميدي وهو »عايزة أتجوز« المأخوذ عن المدونة غادة عبدالعال، ويدور حول فتاة ترغب في الزواج ويتقدم لها العديد من الرجال للزواج منها ولكنها ترفض.

 
المسلسل بطولة هند صبري، سوسن بدر، احمد فؤاد سليم، طارق الابياري، وقد تم البدء في تصوير المسلسل منذ شهر ومن المتوقع ان يستمر التصوير حتي بداية الشهر الكريم.

 
اكد المنتج اسماعيل كتكت مشاركته في شهر رمضان المقبل بمسلسل »ملكة في المنفي«، الذي يدور حول حياة الملكة نازلي، وهو انتاج مشترك بين شركته وقطاع الانتاج بالتليفزيون المصري، البطولة ستكون لنادية الجندي، محمود قابيل، شريف سلامة، امل رزق، كمال ابورية، ليلي طاهر، شيرين عادل، وهو من تأليف راوية راشد واخراج محمد زهير.

 
واشار مدير الانتاج محمد جمال الي ان شركة »العدل جروب« ستشارك في شهر رمضان المقبل بمسلسل »قصة حب« بطولة جمال سليمان وبسمة وسامي مغاوري وحجاج عبدالعظيم ونادية العراقية، والمسلسل من اخراج ايمان الحداد.

 
كما تشارك »العدل جروب« ايضا بمسلسل »بالشمع الاحمر« بطولة يسرا، هشام عبدالحميد، شيرين، محمد عادل امام تأليف 4 كتاب هم: مريم ناعوم، نادين شمس، محمد فريد، نجلاء الحديني، اخراج سمير سيف، مشيرا الي انه جار التحضير في المسلسل ولم يتم البدء في التصوير حتي الآن.

 
أما المنتج صفوت غطاس فيشارك بمسلسل »ماما في القسم« وهو انتاج مشترك مع صوت القاهرة ومدينة الانتاج الاعلامي وقناة الراي.

 
وتدور احداثه في اطار كوميدي اجتماعي يناقش التغيرات التي طرأت علي المجتمع والاسرة وأدت الي زوال بعض القيم الاصيلة. المسلسل بطولة سميرة احمد، محمود ياسين، رانيا فريد شوقي، ياسر جلال، احمد فهمي، خيرية احمد.

 
وأوضح »غطاس« ان المسلسل سيتم عرضه علي التليفزيون المصري وقناتي الراي وأوربيت، حيث يجري تصويره حاليا باستديو »الاهرام« وقد تم الانتهاء من تسجيل 13 ساعة من المسلسل حتي الآن.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة