اقتصاد وأسواق

الحلوي التركية تغزو السوق المحلية


محمد مجدي
 
انتشرت مؤخراً بالاسواق الحلوي التركية المستوردة، مستفيدة من رخص أسعارها، مقارنة بالمحلية وباقي النوعيات المستوردة.
أكد متعاملون بالسوق وصناعة الحلوي أن الحلوي التركية تتميز بانخفاض اسعارها والتنوع الذي يمثل عامل رواج لها بالسوق المحلية.

 
قال طارق عبدالعزيز مدير مبيعات شركة »أكسس جلوبال« وكيل شركة »فراي« التركية في مصر، إن الحلوي المستوردة من تركيا تتسم بانخفاض اسعارها وتشمل الشيكولاتة بأنواعها المختلفة السائلة، والقالب المجمد، والبسكويت.
 
واضاف مدير مبيعات شركة أكسس جلوبال ان الحلوي المستوردة من تركيا تبدأ اسعارها من 3 جنيهات الي 15 جنيها للقطعة الواحدة وأن سعر مثيلاتها من المستوردة من فرنسا وايطاليا والمانيا ويبدأ من 40 جنيها للقطعة.
 
واوضح ابراهيم عبده، مدير مبيعات شركة كوفرتينا، أن تنوع الشكل الخارجي للمنتج التركي هو العامل الاساسي لجذب فئة معينة من المستهلكين، وهم الاطفال من خلال عمل نماذج لأشكال استخدامية أخري مثل علبة معجون الاسنان، وأشكال لعب الاطفال.
 
وأوضح أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية في القاهرة ان المنتجات الغذائية التركية تجد رواجا في السوق المحلية نظرا لانخفاض سعرها مقارنة بالاصناف المشابهة من الدول الاخري، كما ان المنتجات تنحصر في الحلوي فقط مثل الشيكولاتة، والبسكويت.
 
وقال ان تركيا من كبري الدول المنتجة للشيكولاتة، كما ان المنتجات الغذائية المستوردة ليس لها مثيل في المنتجات المحلية من الحلوي وهي في الاساس لفئة استهلاكية معينة - علي حد قوله - وطالب المصانع المحلية بأن تطور من منتجاتها حتي تستطيع المنتجات المحلية ان تنافس نظيرتها الاجنبية، موضحا انه ليس ضد الصناعة الوطنية طالما اتسمت بالجودة، التي يسعي لها المستهلك في المقام الاول.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة