اقتصاد وأسواق

وزير البترول السعودي يبحث مع رئيسي وكالة الطاقة الدولية و"أوبك" استقرار أسواق النفط



أ ش أ :

اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية السعودية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي في الرياض مع رئيسة وكالة الطاقة الدولية ماريا فان دير هوفن الذى يزور السعودية حاليا .

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الحالية والمستقبلية للسوق البترولية، وأهمية استقرارها، ودور المملكة المؤثر والإيجابي في هذا الاستقرار، بما يخدم مصالح الدول المنتجة والمستهلكة على حدٍ سواء، وخصوصاً اقتصادات الدول النامية .

كما تطرق الاجتماع إلى التعاون بين المنظمات البترولية الدولية كالأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي، ووكالة الطاقة الدولية، ومنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، للعمل على إيجاد نظام متكامل ومتناسق للمعلومات البترولية .

وذكر بيان صحفى نشر اليوم انه الجانبين ناقشا قضايا أخرى مثل المحافظة على البيئة وحمايتها والحد من الانبعاثات الضارة، والإنجازات التي حققتها المملكة في مجال مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري .

كما اجتمع النعيمي كذلك بالأمين العام لمنظمة أوبك الدكتور عبدالله سالم البدري، وتم خلال الاجتماع بحث أوضاع السوق البترولية الدولية، والتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك، كما تم التطرق إلى موضوع الزيت الصخري، وتأثيراته المستقبلية المحتملة على توازن السوق البترولية الدولية

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة