بنـــوك

«الأهلى» يوقع تسوية بـ 42 مليون جنيه مع شركة سياحية


أحمد الدسوقى

وقع البنك الأهلى، منذ أيام، تسوية نقدية مع إحدى الشركات العاملة فى السياحة النيلية، للحصول على مستحقات تقدر بـ 42 مليون جنيه، بحسب تصريحات مدحت قمر، المدير العام المشرف على معالجة وإعادة هيكلة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلى لـ «المال ».

وقال قمر إن مصرفه وقع هذه التسوية مع الشركة بعد مفاوضات مكثفة، رافضاً الإفصاح عن تفاصيل التسوية فى الوقت الراهن، مشيراً إلى أن البنك الاهلى لا يمانع فى تعويم عملائه المتعثرين بعد دراستهم جيداً، كما لا يمانع فى تأجيل الاقساط .

وكان قمر قد كشف لـ «المال » منذ أيام، أن مصرفه وافق على تأجيل أقساط لنحو 3 شركات عاملة فى السياحة النيلية بعد تقدمها بطلب إلى البنك، إذ لفت إلى أن إجمالى الأقساط المؤجلة والمستحقة على هذه الشركات يقدر بـ 30 مليون دولار .

كما أشار المدير العام المشرف على معالجة وإعادة هيكلة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلى، إلى أن قطاع السياحة بجميع أنواعه عانى كثيراً منذ اندلاع ثورة يناير، وأكد أن «الأهلى » يقف دائماً بجانب عملائه فى قطاع السياحة حتى يستقر القطاع ويعود لما كان عليه مرة أخرى، لافتاً إلى أن البنك الأهلى فى طريقه لتوقيع تسويات جديدة مع عدد من عملائه المتعثرين فى القطاعات المختلفة خلال الفترة القليلة المقبلة .

يذكر أن البنك الأهلى رصد محفظة قدرت بنحو 300 مليون جنيه لتعويم العملاء المتعثرين الذين يستحقون التعويم لإقالتهم من عثرتهم، وإعادة الحياة إلى الأنشطة الخاصة بهم خلال العام المالى الحالى، ولكن بعد دراستهم جيداً .

كما أكد يحيى أبوالفتوح، المشرف العام على مجموعة المخاطر ومعالجة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلى، فى تصريحات سابقة، أن الأوضاع السلبية الراهنة ستعوق خطة البنك لتقليص محفظة تعثراته إلى 5 مليارات جنيه نهاية يونيو المقبل، إذ جرى رفع المستهدف إلى 5.5 مليار جنيه من 6.1 مليار جنيه إجمالى المحفظة فى الوقت الراهن .


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة