أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

استثمار

من همس المناجاة‮ ‬ وحديث الخاطر ‮(‬85‮)‬


في رأسمال الشركة بحلول العام المقبل الإسكندرية - السيد فؤاد

أكد حسن مصطفي رئيس شركة المتحدة للإسكان بالإسكندرية، أن الشركة تقدمت باستغاثات إلي عدد من الجهات أهمها مجلس الوزراء والقوات المسلحة وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية والمحافظة والمحامي العام، بهدف استرداد نحو 30 فدانا صالحة للاستثمار العقاري وتابعة للشركة بعد أن استولت عليها مجموعة من الأهالي بمنطقة السيوف بالإسكندرية منذ 28 يناير الماضي.

وقال مصطفي في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن الأفراد الذين قاموا بالاستيلاء علي الأرض يتزعمهم محام يدعي شوقي عبداللطيف، لافتا إلي أن المحامي قام بالاستيلاء علي الأرض مع مجموعة من المزارعين القدامي الذين كانوا مستأجرين الأرض منذ فترة طويلة، وقدموا طلبات لهيئة المساحة بالمحافظة علي أنهم يمتلكون الأرض ومزارعون لها، في الوقت الذي تم فيه استرداد الأرض بعد انتهاء المدة الإيجارية لها من المزارعين منذ عام 1992 بحكم القانون رقم 92، الذي حرر العلاقة بين المالك والمستأجر علي الأراضي الزراعية ومنح مهلة لهم 5 سنوات، وهو الأمر الذي يؤكد انتهاء كل عقود المزارعين اعتبارا من عامي 1996 و1997.

وأشار إلي أن الأهالي الذين استولوا علي الارض بدأوا في عرض بعض المساحات للبيع وبناء بعض الوحدات العشوائيه عليها، مشيرا إلي أن الشركة تمتلك نحو 106  أفدنة في المنطقة بما فيها الأفدنة التي تم الاستيلاء عليها.

وأوضح أنه خلال الأسبوع الماضي تم إجراء رفع مساحي للأرض من قبل هيئة المساحة بالمحافظة التي أثبتت أن الأرض تابعة لشركة المتحدة للإسكان، مشيرا إلي أنه تم الانتهاء من تقسيم جزء من الأرض ويصل إلي نحو 77 فدانا وجار استكمال تقسيم باقي الأرض للتصرف بها سواء من خلال البيع بالمزاد العلني أو إقامة مشروعات بها وتسويقها من خلال الشركة.

وأكد أن الأرض مسجلة ومطبقة علي خرائط مساحية بهيئة المساحة منذ عام 1926 وحتي الآن وكان مقررا ان يتم استكمال أعمال الرفع المساحي لباقي الأرض قبل الاستيلاء علي الـ30 فدانا من قبل المتعدين عليها، مشيرا إلي أن الشركة نجحت في تحويل نشاط الأرض من نشاط زراعي إلي استثمار عقاري خلال العامين الماضيين وهو ما يزيد من سعر المتر بها، الذي يتراوح في المنطقة ما بين  6 و10 آلاف جنيه للمتر الواحد.

وعن مشروعات الشركة أوضح مصطفي أن هناك مشروعاً للشركة بمدينة 6 أكتوبر  ينقسم إلي مرحلتين وتتكون المرحلة الأولي من نحو 14 عمارة تم إسناد تنفيذها لشركة الصعيد العامة للمقاولات بتكلفة 35 مليون جنيه ومن المنتظر الانتهاء من تسويق هذه المرحلة خلال العام المالي الحالي، بالإضافة إلي المرحلة الثانية والتي تصل تكلفتها إلي نحو 29 مليون جنيه وتصل إلي نحو 12 عمارة وتم الانتهاء من تسلم تراخيص 9 عمارات سكنية منها وتم إسناد تنفيذها إلي الجمعية التعاونية لأعمال المرافق والطرق بالجيزة، وجار حاليا استخراج تراخيص 3 عمارات أخري ليتم طرحها للتنفيذ فور الحصول علي التراخيص، متوقعا الانتهاء من المرحلة الثانية وتسويقها خلال عامين من الآن.

وأشار رئيس المتحدة للإسكان إلي أن الشركة تم رفع رأسمالها العام الماضي من 52 مليون جنيه إلي 105.5 مليون جنيه ومن المتوقع الانتهاء من ضخ كامل قيمة رأس المال الذي تمت زيادته خلال العام الحالي، وستتم دراسة رفع رأس المال مرة أخري بعد الانتهاء من المشروعات المدرجة في خطة هذا العام وذلك حسب احتياجات الشركة، متوقعاً أن تكون الزيادة الجديدة خلال العام المالي المقبل.

وكشف عن أنه تم شراء قطعة أرض مؤخرا في منطقة لوران تصل مساحتها إلي نحو 2640 مترا بقيمة تصل إلي نحو 23  مليون جنيه وجار استخراج تراخيص هدم الفيلا التي عليها لإنشاء عمارة سكنية عبارة عن أرضي و6  أدوار، بالإضافة إلي أنه تم الانتهاء مؤخرا من مشروع الحرمين الإداري السكني حيث تم تسلم المشروع ابتدائيا من شركة البحر المتوسط للمقاولات ويتكون من دور أرضي كجراج و10 محال تجارية ودور إداري يحتوي علي 16 وحدة مكتبية و10 أدوار متكررة تحتوي علي140  وحدة سكنية وتم التصرف في الجانب الأكبر من الوحدات وجار تسويق باقي المشروع حاليا.

وأضاف: إنه من ضمن المشروعات تحت التنفيذ أيضا شراء قطعة أرض تصل مساحتها إلي نحو 5487 متراً في مرسي مطروح مؤخرا بتكلفة تصل إلي نحو 14 مليون جنيه ويجري حالياً تسجيل الأرض تمهيدا لتنفيذها في إطار أول مشروع للشركة في محافظة مرسي مطروح الذي سيكون عبارة عن عدد من العمارات المصيفية.

 وتوقع مصطفي أن تصل مبيعات الشركة خلال العام المالي الحالي إلي نحو 60 مليون جنيه في الوقت الذي تمكنت فيه شركته من وصول حجم المبيعات إلي نحو 46.881 مليون جنيه خلال العام الماضي، بالإضافة إلي نمو الأرباح بنسبة تزيد علي %20 والتي كانت خلال العام الماضي نحو 27.2 مليون جنيه.

وأشار إلي أن هناك العديد من المعوقات أمام الاستثمار العقاري بالإسكندرية مما اضطر الشركة للخروج إلي مدينتي 6 أكتوبر ومطروح، ومن أهمها محدودية الإرتفاعات في الوقت الذي تعد هناك ندرة للأراضي داخل الحيز العمراني، وبالتالي ارتفاع أسعارها بصورة كبيرة حيث يسمح القانون بأن يكون مرة ونصف عرض الشارع مطالبا بأن يكون مرتين عرض الشارع.

 وأكد أن الشركة تحاول التوسع خارج نطاق مدينة الإسكندرية حيث إن هناك عدداً من العروض من الأراضي في برج العرب في ظل وجود حوالي 220 فداناً معروضة علي الشركة في برج العرب، إلا أن هناك بعض المعوقات في التفاوض علي هذه الأرض رافضا الإفصاح عن الجهة مالكة الأرض حتي الآن، فضلا عن 250 الف متر في الساحل الشمالي لانشاء مشروع سياحي، كما تدرس الشركة إمكانية تمويل هذه المشروعات مع بعض الجهات التمويلية مع تنشيط مبيعات الشركة حيث تحتاج هذه المشروعات إلي رأسمال ضخم نسبيا لا يتناسب مع رأسمال الشركة الذي لا يتعدي الـ105.5 مليون جنيه فقط.

وأظهرت نتائج أعمال شركة »المتحدة للإسكان والتعمير« خلال العام المالي 2010/2009، تحقيق صافي ربح 27.261 مليون جنيه بنمو نسبته %15.2 مقارنة بصافي ربح  23.66 مليون جنيه خلال 2009/2008، ومن المعروف أن المتحدة للإسكان شركة مساهمة مصرية يمثل رأس المال العامل فيها نحو %30 يمثله بنك مصر ومصر للتأمين وبنك تنمية الصادرات والواردات وشركة المعادرجائي عطية

ي للتنمية والإسكان واتحاد العاملين وجهاز تصفية الحراسات.

 

 

 > إذا فطن الآدميون إلي الهامشية المليئة بالمخاطر التي تخالط صلاتهم وعلاقاتهم وسلوكياتهم أمكنهم أن يتفادوا متاعب صحية وبدنية ونفسية عديدة، وزاد ذلك في يسر ونجاح ودوام صلاتهم بمن يعيشون معهم من أهل أو معارف أو عملاء.. وهذا يستلزم أن نراجع من وقت إلي آخر فهمنا لمعاني القرابات والصداقات والجوار والتعامل، بمزيد من الفهم والفطنة والإنصاف.. وأن نعيد النظر كلما امتدت حياتنا، في طريقة فهمنا المحدودة لخضوعنا لناموس الحياة والموت!

> من الحكم العطائية : »الزهادُ إذا مُدحوا ـ انقبضوا، لشهودهم الثناء من الحق، والعارفون إذا مدحوا ـ انبسطوا، لشهودهم ذلك من الحق«

> من أقوال الصوفية:

»لو علت بك همتك رُبي المعالي، لاحت لك أنوار العزائم«.

٧ قال الأصمعي معرضاً برجل حاضر بمجلسه :

صديقك لا يثني عليك بطائلٍ فماذا تري فيك العدو يقول ؟!

>>>

> يجب أن نأخذ في الاعتبار أن حضور الأفكار التي نعتبرها هامة أو أساسية في الذهن يعترض مسيرها باستمرار أفكار صغيرة تفصيلية ليس لها بها علاقة تستهدف أغراضا صغيرة جانبية.. أحيانا تكون هذه الأفكار الجانبية غير مستحبة أو غير كريمة.. وهذا لأن تفكير الآدمي في العادة، لا يكون في لحظة حصوله نقيا مقصورا علي الغاية التي نقصدها ونظن أنها هي وحدها التي تتوجه إليها أفكارنا.. بل الواقع أنه يصحب هذا التفكير أفكار أخري متعلقة بأغراض معارضة أو مخالفة تحاول فرض نفسها علي الوعي.. وقد نفلح في مقاومة بعضها ولا نفلح في البعض الآخر.

> من الحكم العطائية : »أجهل الناس من ترك يقين ما عنده، لظن ما عند الناس« !

> كفكف دموع الباكي بدلا من أن تدعوه للكف عن البكاء !

> صحبة الأخيار تورث الخير، وصحبة الأشرار تورث الشر والندامة !

>>>

> من قديم، لوحظت ظاهرة اعتراض النوايا والأفكار المخالفة وغير المستحبة أو غير الكريمة، مسار النيات والأفكار الخيرة الهامة في وعينا، وتشعبت هذه الظاهرة إلي قوي شيطانية خارجية تقاوم عادةً بالاستعاذة التي تذكر الآدمي وتعيد وعيه إلي الإفاقة والانتباه لخبث وتسلل وخداع تلك القوي، وإلي نتائجها المخربة المدمرة لحياة الإنسان إذا استسلم لها !! > من الحكم العطائية : »إذا أُطلق الثناء عليك، ولستَ بأهلٍ ـ فأثن عليه بما هو أهله«.

> الدموع تغسل القلوب من أدران البغضاء، وتكفكف منعطفات ذوي القلوب المنكسرة !

> المودة بين الصالحين سريعة الاتصال بطيئة الانقطاع.

>>>

> يبدو أن التعصب الجماعي القديم هو الذي يحول دون أن تقوم الأديان معًا في نفس المجتمع، بذلك الدور الإنساني الكبير الذي هو الحجر الأساسي في رسالة كل نبي أو رسول ثم هو الحجر الأساسي في بناء كل حضارة يرجي لها الدوام في الترقي.. وهو الحجر الأساسي لكل مجتمع كبير يشتهي الناس فيه الأمن والنمو والتطور للأفراد وللمجموع !

> من الحكم العطائية : »متي كنت إذا أعطيت ـ بسطك العطاء، وإذا منعت ـ قبضك المنع، فاستدل بذلك علي ثبوت طفوليتك، وعدم صدقك في عبوديتك«

> استفساد الصديق أهون من استصلاح العدو!!

> لا تسأل سوي مولا ك، فسؤال العبد لغير ربه ـ ضعف في ثقته وإيمانه به.

Email:[email protected]

www.ragaiattia.com
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة