بورصة وشركات

تختبر مستوي المقاومة عند 584 نقطةالأسهم المتوسطة والصغيرة مرشحة لمواصلة التأرجح


كتبت- نشوي حسين:

 

 
توقع محللون فنيون ومنفذو عمليات بسوق الأوراق المالية، أن تختبر الأسهم المتوسطة والصغيرة، في جلسة التداول بالبورصة اليوم، مستوي المقاومة المهم عند 584 نقطة، والذي يمثل نقطة تحول مهمة في مسار هذه الشريحة من الأسهم علي المديين القصير والمتوسط.

 
كان مؤشر  EGX70 قد أنهي تعاملات جلسة الخميس الماضي عند مستوي 582.28 نقطة، ليخسر نحو 24.23 نقطة من رصيده دفعة واحدة، منخفضاً بنسبة %3.99، مقارنة بـ606.51 نقطة في  تعاملات الأسبوع السابق.

 
ورسم الخبراء سيناريوهين لأولي جلسات الأسبوع الحالي، وأوضحوا أنه علي الرغم من تمكن مؤشر السبعين سهماً من تخطي مستوي المقاومة عند 584 نقطة وسط أحجام تداولات مرتفعة نسبياً، فإن ذلك سيدفع هذه الشريحة من الأسهم لاستهداف مستوي 610 نقاط خلال جلسات الأسبوع الحالي، فيما سيظل مستوي 567 نقطة مستهدفاً أول، في حال فشله في تجاوز مستوي المقاومة الرئيسي.

 
وعلي جانب التحليل الفني، أشار عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام للسمسرة في الأوراق المالية إلي مغادرة مؤشر EGX 70 اختبار مستوي المقاومة المهم عند 584 نقطة خلال التعاملات الصباحية من جلسة اليوم- الثلاثاء.

 
وأوضح  أنه في حال تمكن هذه الشريحة من الأسهم من التصدي للقوي البيعية المتركزة عند منطقة المقاومة، فإن ذلك سيفتح المجال أمام المؤشر لاستهدافه مستوي 610 نقاط خلال تعاملات الأسبوع الحالي.

 
وأضاف »لبيب«: إن مؤشر السبعين سهماً يستهدف مستوي 567 نقطة، ثم مستوي 530 نقطة كمستهدف ثان، في حال فشله في كسر مستوي المقاومة عند 584 نقطة، خاصة في ظل استمرارية ضعف أحجام التداولات اليومية، والتي تشير إلي احتدام الصراع بين القوتين البيعية والشرائية بالسوق، ومن ثم سرعة تأرجح المؤشرات.

 
من جانبه توقع أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ للسمسرة في الأوراق المالية، أن يواصل مؤشر EGX70 تأرجحه في القناة العرضية خلال تعاملات الأسبوع الحالي، خاصة في ظل انخفاض أحجام التداولات اليومية، والتي تساهم في زيادة حيرة المتعاملين وعدم قدرتهم علي اتخاذ القرارات الاستثمارية، سواء بيعاً أو شراءً.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة