بورصة وشركات

«إيكمى » تنشئ مصنعًا جديدًا للمستحضرات الطبية بـ 20 مليون جنيه


كتب - شريف عمر :

تسعى إدارة الشركة الدولية للصناعات الطبية «إيكمى » للتوافق مع شروط استمرار القيد ببورصة النيل، عبر طرح 1.2 مليون سهم تمثل %10 من رأسمال الشركة البالغ 4 ملايين جنيه بواقع 4 ملايين سهم، بقيمة إسمية جنيه واحد للسهم، وتترقب «إيكمى » التقرير النهائى من إحدى شركات الاستشارات المالية، لتحديد القيمة العادلة لسعر الطرح، والمنتظر أن يصدر نهاية الأسبوع المقبل .

ووضعت الشركة خطة خمسية لزيادة حجم أعمالها وتعزيز مبيعاتها، اعتماداً على استيراد خطى إنتاج جديدين للمصنع بقيمة 6.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء مصنع جديد للمستحضرات الطبية بتكلفة تقارب 20 مليون جنيه، فضلاً عن اختراق عدد من الأسواق الأفريقية والخليجية .

قال رامى صقر، المستشار المالى، مدير علاقات المستثمرين بالشركة الدولية للصناعات الطبية «إيكمى » ، إن شركته ستبدأ خلال الربع الثانى من العام الحالى الأعمال الإنشائية لتأسيس مصنع جديد على مساحة 700 متر بجوار مصنعها القديم بمنطقة أبورواش، والذى سيختص بصناعة مستحضرات التجميل، موضحاً أن التكلفة الاستثمارية للمصنع تبلغ 20 مليون جنيه، تم تقسيمها على مرحلتين تصل تكلفة المرحلة الأولى منه إلى 13 مليون جنيه والأخرى 7 ملايين جنيه .

وأضاف أن الشركة ستضيف خطى إنتاج جديدين إلى مصنعها القديم لزيادة حجم إنتاجيتها من الإبر الطبية، وخيوط العمليات الجراحية، خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أنها تنتظر وصول الخطين من الخارج وتركيبهما، متوقعاً بدء الإنتاج الفعلى لهما فى ديسمبر من العام الحالى، وحدد صقر التكلفة الاستثمارية لشراء خطى الإنتاج بـ 6.5 مليون جنيه .

وشدد المستشار المالى ومدير علاقات المستثمرين بـ «إيكمى » على أن شركته تعتزم اختراق أسواق تصديرية جديدة خلال العام الحالى، خاصة الأسواق الأفريقية والخليجية، حيث تسعى الشركة للترويج والتسويق لاقتناص أكبر عدد ممكن من العملاء داخل هذه الأسواق .

وأشار إلى أن الشركة، حققت متوسط صافى ربح سنوى بقيمة 3 ملايين جنيه على مدار السنوات الثلاث السابقة، مضيفاً أن الشركة تستهدف تحقيق صافى ربح 10 ملايين جنيه خلال العام الحالى .

وفى السياق نفسه، أوضح صقر أن الشركة تنوى عرض 1.200 مليون سهم من أسهمها للطرح ببورصة النيل كأحد الإجراءات المطلوبة لاستمرار قيد الشركة بالبورصة وبدء التداول عليها، موضحاً أنها تعاقدت مع إحدى شركات الاستشارات المالية لإعداد القيمة العادلة لأسهمها، ومن المنتظر أن تنتهى الشركة من التقييم نهاية الأسبوع المقبل .

وأضاف أن الشركة مستمرة فى مفاوضاتها مع عدد من شركات السمسرة العاملة فى السوق المحلية لاختيار منفذ لعملية طرح الأسهم فى البورصة وترويجها أمام المستثمرين .

وشدد صقر على دراسة شركته اصدار سندات تمويلية، لتوفير السيولة اللازمة لاستكمال مشروعاتها فى الفترة المقبلة، وهو ما سيزيد من قدرة الشركة على تنويع المصادر التمويلية .

كانت لجنة القيد بالبورصة قد وافقت فى 30 ديسمبر الماضى، على قيد أسهم الشركة فى سوق الشركات المتوسطة والصغيرة، وتم إدراج أسهمها على قاعدة البيانات فى اليوم التالى للاجتماع، ومنحت البورصة إدارة الشركة نحو ستة أشهر كمهلة لتوفيق أوضاعها مع قواعد القيد والتداول بالسوق وإلا اعتبر قيدها كأن لم يكن .

ويبلغ رأسمال الشركة الدولية للمستلزمات الطبية «إيكمى » المصدر 4 ملايين جنيه موزعة على 4 ملايين سهم بقيمة إسمية جنيه واحد للسهم، وتعمل فى مجال صناعة سنون الإبر الطبية والخيوط الجراحية، وتولت شركة فرست للاستشارات المالية مهام الراعى لقيد أسهمها ببورصة النيل .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة