اقتصاد وأسواق

شركات العمالة تنتقد الشروط الجديدة لإعلانات التوظيف بالصحف


دعاء حسني
 
تعد شعبة إلحاق العمالة بالخارج في غرفة تجارة  القاهرة برئاسة صالح نصر مذكرة رسمية تمهيداً لعرضها علي عائشة عبدالهادي، وزيرة القوي العاملة والهجرة، حول المعوقات التي تواجه شركات التوظيف الخارجي للحصول علي تصاريح للإعلان عن وظائفها المتاحة بالصحف بعد حدوث تغييرات وتعديلات في تصاريح الإعلانات الخاصة بالصحف من قبل مديريات القوي العاملة والهجرة التابعة للوزارة.

 
قالت مصادر بالشعبة في تصريحات لـ»المال« ان الشعبة بصدد عقد اجتماع خلال الأسبوعين المقبلين، لمناقشة المشكلات التي واجهتها بعض شركات التوظيف الخارجي مؤخراً للحصول علي تصريح لنشر اعلاناتها حول الوظائف المتاحة بها بالصحف.
 
وأشار »المصدر« إلي ان مديريات القوي العاملة التابعة لوزارة القوي العاملة والهجرة وضعت اشتراطات جديدة لنشر اعلانات شركات التوظيف بالصحف، تتضمن مزيداً من القيود علي الشركات العاملة بالقطاع، وأوضح ان المديريات تشترط ان تتفق تأشيرات العمل التي تتيحها شركات التوظيف الخارجي مع مسميات الوظائف المعلن عنها باعلانات الشركات في الصحف، وهو ما يصعب علي الشركة تطبيقه في بعض الأحيان.
 
وأوضح المصدر ان شركات التوظيف الخارجي تعتمد علي الصحف في الاعلان عن الوظائف وفرص العمل التي توفرها للعمالة المصرية بالأسواق الخارجية، وهو ما يمثل عائقاً حالياً أمامها، خاصة ان نسبة %99 من اعلانات الشركات تتركز في جريدة واحدة باحدي الصحف القومية، موضحاً انه لا يوجد بديل للشركات للاعلان عن الوظائف المتاحة بها سوي الصحف. الجدير بالذكر ان عدد شركات التوظيف بالسوق المحلية يبلغ نحو 730 شركة، ويركز معظم نشاط هذه الشركات في توفير فرص عمله علي السوق السعودية التي تضم نحو 2.5 مليون عامل مصري.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة