أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

"النور" يطرح مبادرة "اعرف مصر" للنهوض بالسياحة


محمود غريب

طرح حزب النور السلفي مبادرة "اعرف مصر" للنهوض بالسياحة المصرية تقوم على محورين رئيسيين، الأول داخلى والثاني خارجي، حيث يخوض الحزب بالتعاون مع عدد من الوزرارات والهيئات السياسية جولات بعدد من المحافظات للترويج للسياحة، مع نشر ثقافة السياحة لدي الشعب المصري وقيمة السائح، وآليات التعامل مع السياحة.

وفي السياق نفسه يدعو الحزب القوى السياسية بكافة أطيلافها لعقد مؤتمرات بالدول الأوروبية وأمريكية لنقل الصورة الداخلية عن السياحة المصرية وإظهار ترابط القوى السياسية على عكس ما يزاع هناك من تناحر القوى السياسية وهو ما يخيف الشعوب الأوروبية من القدوم لمصر.

وقال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور للشئون الإعلامية إن استشعار حزب النور بالأزمة الاقتصادية، واستشعاره بقلق بالغ حيال الأزمة الاقتصادية، وانطلاقًا من أن الاقتصاد ليس ملكًا لأحد، مما كان لازمًا علينا  لتظافر الجهود، وبناء عليه كانت لقائتنا بوزير السياحة هشام زعزوع ووزير الآثار محمد إبراهيم، وتم الاتفاق على وضع بنود المبادرة التى يتبناها حزب النور ويدعو إليها كل طوائف الشعب المصري.

وأشار بكار خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الثلاثاء لتدشين المبادرة إلى أنه تمت مناقشة كثير من الأفكار وأيضا زيارة العديد من المحافظات، وتم وضع خطة طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى مع عدد من القيادات التنفيذية في الدولة.

وأكد بكار أن أولى أركان المبادرة هو توعية الشعب المصري بدور السياحة وأهمية وتشجيعهم على السياحة الداخلية بالإضافة إلى التواصل من الوزارات المعنية لتوفير سب الراحة والتخفيضات لجذب عدد كبير من المواطنيين لتشجيع السياحة الداخلية، بالإضافة إلى عقد ندوات ومؤتمرات ونشرات لتشجيع والتوعية بالسياحة الداخلية، والجزء الثاني من المبادرة هى السياحة الأساسية الوافدة من الخارج ويطرح الحزب على جميع القوى السياحية لعقد مؤتمرات مشتركة في الدول الأوروبية وأمريكا من أجل شرح للخارج وضع مصر الداخلى وأنه لا تناحر داخلى والتشجيع للسياحة في مصر لأنه العالم الخارجى أخذ انطباعًا عنا بأن البلد غير مستقرة والقوى السياسية متناحرة.

وطالب بكار وزارات السياحة والطيران المدنى والآثار بتسهيل سبل تشجيع السياحة الداخلية فعتمدما تكون الزيارة لبلد أجنبى متقاربة مع زيارة إحدى محافظات الجمهورية فهو أمر يحتاج مراجعة من قبل وزارات ومؤسسات الدولة على الأقل حتى تستقيم الأمور وتعود الحركة السياحية لسابق عهدها، مطالبا شركات الطيران بتخفيض أسعار تذاكر الطيران.

ونوه بكار بأن المبادرة يتم التنسيق لها مع اتحاد الغرف السياحية لتأخذ شكلها القانونى، مطالبا القوى السياسية للانضمام للمبادرة، مشيرا إلى إن الحزب يقوم بوضع خطة لتنشيط السياحة، في ظل مبادرة كبيرة تحت شعار "اعرف مصر".

وأضاف بكار "أثناء زيارتنا إلى المدن السياحية كنا ندون أبرز الأزمات والمشاكل التي تواجه السياحة في مصر ووضعنا دراسات قصيرة وبعيدة المدى، لإطلاق مبادرة "اعرف مصر"، لدعم السياحة، وأولى خطواتها أن يعرف المصريون بلدهم من الداخل أولا. وتابع بكار "اعرف مصر" هدفها ترسيخ فكرة جديدة لإقبال المصريين على السياحة الداخلية وبالأخص خلال إجازة نصف العام.

وقال المهندس عمرو فاروق المكى مساعد رئيس حزب النور للشئون الخارجية، إن حزب النور يرى نفسه جزءا من الحل وليس جزءًا من المشلكة، مؤكدًا أن المبادرة ليست دعايا انتخابية ولكنها من موضع تحمل المسئولية فقد سبق للحزب العمل من قبل أكثر من مبادرة.  

وطالب عمرو المكى وزارة الطيران بتخفيض أسعار تذاكر الطيران داخليًا لتشجيع السياحة الداخلية، بالإضافة إلى رفع ثقافة المصريين تجاه السياحة، بالإضافة إلى تكاتف كل الوزارات لتحقيق الأمن بالإضافة إلى دور وزارة التربية والتعليم، في المبادرة حيث ستشارك بوضع الثقافة  السياحة وكيفية التعامل معها، والتشجيع على السياحة الداخلية والتعريف بها.

وقال المكى إن أحد بنود المبادرة هو طرح فكرة تقسيم مدن مصر في الإجازات العامة عن طريق إعطاء كل قطاع موعدًا غير الآخر كأن يحصل قطاع القنال عى إجازة نصف العام أسبوعين ثم يحصل قطاع القاهرة الأسبوعين التاليين ثم قطاع الصعيد الأسبوعين التاليين عليهم، وهكذا حتى تستفيد السياحة الداخلية من الإجازات الرسمية.

ومن جانبه قال نادر بكار مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر إن حزب النور متفهم تماما للواقع الذي تحياه مصر ولا تعارض بين مبادئه وبين السياحة، مطالبا بتشكيل مجموعة وزارية لإدارة الأزمة  الاقتصادية والتى  على رأسها السياحة.

وأكد بكار أن الحزب يفتح الباب أمام جميع الشركات السياحية للمشاركة في المبادرة.

وفي سياق آخر قال بكار إن حزب النور سيعلن مطلع الأسبوع المقبل عن موقفه النهائي من التحالف، مشددًا على أن القرار الأقرب هو خوض الانتخابات منفردا وكتفيا بالتنسيق فقط مع عدد من القووى السياسية، مشيرا إلى أن الحزب من المقرر أن يزيد وزنه في البرلمان المقبل أكثر من السابق، مشيرا إلى أن حزب النور تخطى أزمة لو كان حزب آخر مر بها كانت عصفت به نهائيًا.

وأكد بكار أن حزب النور مشارك في جلسات الحوار الوطنى، حتى يتم التوافق على جميع القضايا المطروحة على الساحة في محاولة للم الشمل، وعن معارضة الحزب للحكومة والرئاسة قال بكار نعمل بمبدأ إن أحسنتم نقول أحسنتم وإن أسأتم نقول لكم أسأتم ونقف في وجههم، حتى تستقيم الأمور.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة