أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

بدء العد التنازلي لتقديم خدمات نقل الأموال عبر المحمول


علاء الطويل
 
تستعد شركات المحمول منتصف العام الحالي لبدء تقديم خدمات تحويل الأموال عبر المحمول بعد انتهاء البنك المركزي من اصدار التراخيص اللازمة لبدء تقديم تلك الخدمات للبنوك الحاصلة علي الموافقات اللازمة، حيث اتفقت موبينيل رسميا مع بنك »بي ان بي باريبا« لبدء تقديم الخدمة منتصف العام الحالي، فيما اتفقت »فودافون« مع بنك التعمير والاسكان بينما لم تبدأ »اتصالات مصر« تعاقداتها مع اي بنك في الوقت الحالي لبدء الخدمة

 
وحصلت 4 بنوك علي التراخيص من البنك المركزي لبدء تقديم الخدمة وهي »الاهلي ومصر والتعمير والاسكان وبنك بي ان بي باريبا«.
 
وقد أكد حسان قباني، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات المحمول »موبنييل« لـ»المال«، حصول الشركة علي موافقة رسمية من البنك المركزي المصري بتقديم خدمات نقل الاموال عبر المحمول بالتعاون مع بنك بي ان بي باريبا، مشيرا الي ان تفعيل تقديم الخدمة تجاريا مرتبط بوصول موافقة اخري من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال الفترة المقبلة، مشيراً الي انه بمجرد الحصول علي تلك الموافقة فإن الشركة ستقوم علي الفور بتقديم الخدمة في ظل تعطش السو ق المحلية لتقديم تلك الخدمات، حيث أشار إلي امكانية التعاون مع بنوك اخري في المستقبل لتقديم الخدمة.
 
وقال قباني إن الشركة اتمت البنية التحتية اللازمة لبدء تقديم خدمات نقل الاموال عبر المحمول، وستقوم بتدريب وتهيئة الموظفين وبعض الموزعين علي التعامل مع التطبيقات الحديثة، مشيرا الي ان موبينيل استعدت لتقديم تلك الخدمة باستخدام احدث تكنولوجيا متوفرة في هذا المجال لتوفير أقصي حد من الأمان وسهولة إتمام المعاملات المالية. كما ستقوم شركته أيضاً بتوفير شبكة واسعة من المنافذ التي تقدم تلك الخدمة، وتنتشر تدريجيا لتغطية جميع أنحاء مصر.
 
من جانبها قالت اسماء حسني، مدير تطوير الاعمال في موبينيل، إن تقديم خدمات تحويل الأموال عبر المحمول للعملاء جاء بعد الدراسات والأبحاث التي قامت بها الشركة علي مدار السنوات الثلاث السابقة مع مساهميها وشركات المحمول عبر العالم التي قامت بتقديم تلك الخدمة في بلادها.
 
اضافت حسني ان الخدمة توفر لمشتركي موبينيل إمكانية فتح حسابات مالية مرتبطة برقم الهاتف المحمول وتوفر خدمات الإيداع والسحب والتحويل لأي عميل من موبينيل، موضحة ان تقديم شركتها لتلك الخدمة يعكس إستراتيجيتها في تطوير باقة الخدمات التي تقدمها لعملائها وتطوير الخدمات البنكية في مصر للمساهمة في زيادة عدد المشتركين في الخدمات البنكية في المجتمع المصري، حيث ستقوم الشركة بتطوير وتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لعملائها في هذا المجال لتوفير جميع سبل التكنولوجيا الحديثة للعملاء.
 
وكانت موبينيل قامت بتجربة الخدمات الجديدة داخل مقر الشركة بالقرية الذكية واتمام جميع المعاملات المالية وخدمات الدفع التي يقوم بها الموظفون بالفرع عبر المحمول.
 
من جهة اخري اعلنت »فودافون مصر« منتصف ابريل الماضي عن تاهبها لتقديم الخدمات المالية بالتعاون مع بنك التعمير والاسكان بحلول يوليو المقبل.
 
وأكد حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، ان شركته ستبدأ تقديم خدمات نقل الأموال عبر المحمول بحلول يوليو المقبل بعد موافقة البنك المركزي عليها، مشيراً الي انه تم تحديد عدد من الآليات والضوابط لمنع اساءة استخدام تلك الخدمات في المعاملات غير المشروعة، خاصة غسل الاموال، حيث تم تحديد المبالغ المحولة في المعاملة الواحدة بألا تزيد علي الف جنيه.
 
وأوضح دويدار ان الشركة تستهدف من ذلك زيادة عدد المتعاملين في الخدمات المالية ورفع عدد مستخدمي الحسابات البنكية في ظل انخفاض اعدادهم حيث لا يزيد عدد الحسابات علي ستة ملايين علي اقصي تقدير مقارنة باكثر من 30 مليون في تركيا وهي دولة تتشابه في اعداد السكان مع مصر .
 
قال خالد حجازي، مدير العلاقات الحكومية في فودافون مصر، إن الشركة لديها عدد من التجارب السابقة في هذا المجال منها »فودافون كاش« والتي يقترب نموذج العمل الخاص بها من خدمات تحويل الاموال عبر المحمول، مشيراً إلي امتلاك شركته لخبرة عالمية في ادارة تلك الخدمات في عدد من الدول بينها كينيا، حيث تقوم »فودافون العالمية« من خلال شبكتها هناك بتقديم خدمات لنقل الاموال مما رفع عدد المتعاملين مع الحسابات البنكية وهو ما تسعي الشركة لتكراره في السوق المصرية مع اختلاف طبيعة العمل داخل كل سوق.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة